فيديو منسوب لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ينتقد فيه مصر يثير جدلا واسعا
فيديو منسوب لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ينتقد فيه مصر يثير جدلا واسعافيديو منسوب لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ينتقد فيه مصر يثير جدلا واسعا

فيديو منسوب لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ينتقد فيه مصر يثير جدلا واسعا

تداول نشطاء عرب على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قالوا إنه لأمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، يهاجم فيه مصر، وذلك عشية استضافة الدوحة اجتماعا عربيا طارئا، لبحث قضية سد النهضة الإثيوبي.

وكان المتحدث الذي قيل إنه حمد بن خليفة آل ثاني، يجيب عن سؤال شخص يقود به سيارة، بينما يقوم آخر بالتصوير من المقعد الخلفي، دون أن تظهر ملامح وجه أيّ منهم بشكل واضح.

ويسمع في المقطع صوت المتحدث وهو يعلق على الاجتماع الذي تستضيفه الدوحة حول سد النهضة منتقدا سياسة القاهرة تجاه غزة، إذ زعم أن مصر "قطعت شريان الحياة عن القطاع لأكثر من 20 عاما".

وقال المتحدث: "يتكلمون عن الأمن القومي العربي كما يدّعون، وطبعا مصر قاطعة شريان غزة صار لها أكثر من 20 سنة، وما حدا تكلم عن الأمن القومي العربي.. نحن في قطر، إثيوبيا ما قاطعتنا، بالعكس، عندما راح المحاصرون يستنجدون بأفريقيا، إثيوبيا أول من عارضهم، بس هذا وضع العرب".

https://www.facebook.com/watch/?v=600410658016702

وأثار مقطع الفيديو ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر نشطاء أنه لا ينسجم مع التحسن الذي شهدته العلاقات المصرية القطرية خلال الفترة الماضية.

وقال الصحفي السعودي المعروف، عبد العزيز الخميس، في تعليق على الفيديو" "ماذا يقصد حمد بن خليفة بهذا التسجيل؟.. طبعا لا نعتقد أنه مسجل دون أن يدري.. هل أهدافه تخريب المؤتمر كعادته؟.. أو أن الثعبان لا يزال يتنفس.. والأمر الآخر يقول: (يستنجدون).. من أنت حتى يستنجدون بإثيوبيا ضدك.. الرجل ضربت فيوزاته أكثر مما هي ضاربه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com