مصر تستجيب لمبادرة ”الجهاد الإسلامي“ وتفتح معبر رفح

مصر تستجيب لمبادرة ”الجهاد الإسلامي“ وتفتح معبر رفح

غزة-قالت إذاعة فلسطينية محلية، مساء اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة بشكل اسبوعي استجابة لمبادرة قدمتها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية للقيادة المصرية مطلع الأسبوع الجاري.

ونقلت إذاعة ”القدس“ التي تبث من غزة (مقربة من حركة الجهاد الإسلامي) عن مصدر مصري وصفته بـ“المطلع“ أن ”القيادة المصرية ستسمح بفتح معبر رفح البري بشكل أسبوعي استجابة لمبادرة قدمتها حركة الجهاد الإسلامي“.

وأفاد المصدر، وفق ما ذكرت الإذاعة، أن القيادة المصرية ستسمح بفتح معبر رفح خلال الأسبوع المقبل لمدة يومين أو ثلاثة بشكل مبدئي.

وذكر المصدر أن فتح المعبر يأتي ضمن التواصل بين القيادة المصرية وقيادة حركة الجهاد الإسلامي المتواجدة في القاهرة حاليا.

وقال: إن ”فتح معبر رفح بشكل أوسع مرتبط بتولي حكومة التوافق المسؤولية عنه، وبأن تتعهد حماس بعدم التدخل في الشأن المصري، ووقف التحريض الإعلامي على مصر“.

من جانبه، قال مدير هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في غزة ماهر أبو صبحة إن هيئته لا تمتلك أي معلومات جديدة بخصوص فتح معبر رفح“.

وأضاف أبو صبحة في تصريح لمراسل ”الأناضول“ أنه ”لا يوجد أي معلومات جديدة بخصوص المعبر وسيتم الإعلان مباشرة عن فتحه في حال أخبرنا الجانب المصري بذلك بشكل رسمي“.

وكان وفد يضم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، وصل يوم السبت الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة، بهدف بحث أزمات غزة وسبل تعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية المشتركة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، يوم الثلاثاء الماضي، إنّها قدمت مبادرة للقيادة المصرية، لحل ”أزمات قطاع غزة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com