مفتي مصر: دعم المؤتمر الاقتصادي "واجب شرعي"
مفتي مصر: دعم المؤتمر الاقتصادي "واجب شرعي"مفتي مصر: دعم المؤتمر الاقتصادي "واجب شرعي"

مفتي مصر: دعم المؤتمر الاقتصادي "واجب شرعي"

أكد مفتي الديار المصرية، د. شوقي علام، أن التكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ "واجب شرعي ووطني" على جميع المصريين، موضحا أن مصر تنتقل بخطوات ثابتة نحو مستقبل واضح حيث تتجمع وفود العالم الاقتصادية على أرض شرم الشيخ للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الدولي والذي يعد رسالة واضحة أن مصر آمنة مستقرة في ظل قيادتها السياسية، لافتا إلى أن المؤتمر نقلة مهمة في تاريخ مصر التي تمثل رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط.

وقال إن "المؤتمر الاقتصادي يعود نفعه على الأمة، مما يتوجب علينا شحذ الهمم واستنهاضها للعمل والتنمية وإشاعة ثقافة الإعمار، فالإسلام أعلى من قيمة العمل، وكرّم العاملين والمنتجين، واعتبره شرفا وجهادا وصورة مُعبِّرة عن ذات الإنسان واستعداداته، وبه يؤدِّي الإنسان رسالته في إعمار الأرض".

وأشار في بيان، أن "الجميع يعلم أن المكائد تحاك لهذا الوطن لكي لا ينهض، وأن هناك من يسعى للوقوف أمام قطار البناء والإعمار وإفشال أية جهود من شأنها رفع المعاناة عن كواهل الأمة، وهذا دورنا في إشاعة ثقافة التفاؤل والبناء وحث الناس على العمل بل دفعهم إليه دفعا؛ لأنه بجانب تحصيل الرزق من العمل فقد أصبح ضرورة تجب على كل أحد من أبناء الأمة، لكي يساهم في بناء وطنه".

وأوضح أن نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، دليل واقعي على انحسار الإرهاب الأسود، ودليل على عزيمة الإرادة السياسية في البناء والتعمير دون تأثر بأفعال السفهاء التي تريد العودة بمصر إلى الوراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com