أخبار

البرلمان المصري يهاجم بيان مجلس حقوق الإنسان بشأن الحريات
تاريخ النشر: 13 مارس 2021 17:29 GMT
تاريخ التحديث: 13 مارس 2021 19:14 GMT

البرلمان المصري يهاجم بيان مجلس حقوق الإنسان بشأن الحريات

قال البرلمان المصري إنه تابع باستياء بالغ ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي

+A -A
المصدر: محمود قاروم - إرم نيوز

قال البرلمان المصري إنه تابع باستياء بالغ ما تضمنه البيان المشترك الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن ”العديد من المغالطات المغايرة للواقع“.

وذكر البرلمان المصري، في بيان اليوم السبت، أنه ”يدين بشدة ويرفض هذا البيان جملةً وتفصيلاً، لما يعبر عنه من أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن، هدام ومغرض“.

وأضاف البرلمان أن ”البيان الأممي اعتمد في طياته على اتهامات مُرسلة وأكاذيب وادعاءات مضللة، وتقييم اعتمد أيضاً على ما يُبث من خلال بعض وسائل الإعلام، التي تقف وراءها أطراف خبيثة، فكان من الأولى بمجلس حقوق الإنسان أن يستقي معلوماته وبياناته من مصادر رسمية، لم تألُ الحكومة المصرية جهداً يوماً في إيضاحها وبيانها“.

وتابع: ”كان ولا بد لمجلس حقوق الإنسان ‏أن ينظر نظرة موضوعية للجهود المصرية في حفظ الأمن والاستقرار، ليس على المستوى ‏الداخلي فقط وإنما على المستوى الإقليمي أيضاً، خاصةً في مجال مكافحة الإرهاب ‏في ظل ظروف إقليمية شديدة الاضطراب والتعقيد، وأيضاً ‏الجهود المصرية الواضحة والعميقة لتحسين معيشة المواطن المصري في ظل ما ‏تشهده الدولة من طفرة تنموية لم تتوقف حتى في أثناء مجابهة جائحة ‏كورونا“.

ودعا البرلمان الدول المشاركة في صياغة هذا البيان إلى ”عدم تنصيب أنفسهم ‏أوصياء على مصر، والنأي عن تسييس قضايا حقوق الإنسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، والنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر“.

وكانت 31 دولة أصدرت، الجمعة، بيانا مشتركا، قرأته سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة في جنيف كريستي كوبي، عبرت فيه عن ”قلقها العميق من اللجوء إلى قوانين مكافحة الإرهاب ضد الحقوقيين والمثليين والصحفيين والسياسيين والمحامين“.

وأشار البيان بشكل خاص إلى ”المبادرة المصرية للحقوق الشخصية“، وهي منظمة حقوقية أوقف عدد من أعضائها عام 2020، ووجهت لهم تهم على صلة بالإرهاب إثر اجتماع مع سفراء أجانب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك