مصر وروسيا تبحثان التعاون العسكري بموسكو (صور)
مصر وروسيا تبحثان التعاون العسكري بموسكو (صور)مصر وروسيا تبحثان التعاون العسكري بموسكو (صور)

مصر وروسيا تبحثان التعاون العسكري بموسكو (صور)

أجرى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول صدقي صبحي مباحثات عسكرية وأمنية مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، في موسكو.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، في بيان أصدره الأربعاء، إن "الوزيرين عقدا جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوى على صعيد التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين في العديد من المجالات".

وأضاف أن اللقاء "تناول تبادل الرؤى تجاه التحديات الإقليمية والدولية الراهنة وما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب".



وتابع أن اللقاء "عكس مستوى التفاهم بين الجانبين في جميع الموضوعات التي جرى تناولها على نحو يلبي المصالح الإستراتيجية المشتركة للبلدين الصديقين".

وأعرب الوزير المصري عن "تقدير بلاده لموقف روسيا الداعم لها والمساند لجهودها في مكافحة الإرهاب"، مؤكدا أن "التعاون بين البلدين يهدف للحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط والعالم".

من جانبه، قال وزير الدفاع الروسي إن "الوضع في الشرق الأوسط والعالم يدفع موسكو والقاهرة للتعاون معا ضد الإرهاب".

وأشار إلى أن مصر "من أهم شركاء روسيا في الشرق الأوسط، ومن الدول التي كانت ولا تزال تحارب الإرهاب باعتبارها من أهم دول المنطقة في الحفاظ على الأمن والسلم العالمي"، معتبراأن "تصدي مصر للإرهاب لن يصب في مصلحة المصريين وحدهم، وإنما في مصلحة جميع دول المنطقة".

وحضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com