أخبار

السعودية تخفف حكم الإعدام بحق المهندس المصري علي أبو القاسم للسجن المؤبد
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 13:22 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2021 15:35 GMT

السعودية تخفف حكم الإعدام بحق المهندس المصري علي أبو القاسم للسجن المؤبد

خفضت المملكة العربية السعودية حكم الإعدام المدان به المهندس المصري علي أبو القاسم، وفق بيان رسمي وتصريحات لزوجته، اليوم الخميس. وبحسب بيان لوزارة الهجرة المصرية

+A -A
المصدر: محمود قاروم - إرم نيوز

خفضت المملكة العربية السعودية حكم الإعدام المدان به المهندس المصري علي أبو القاسم، وفق بيان رسمي وتصريحات لزوجته، اليوم الخميس.

وبحسب بيان لوزارة الهجرة المصرية فقد تم تخفيف الحكم اليوم إلى السجن 25 سنة، مؤكدة أن الحكم يقبل الطعن على مرحلتين: مرحلة محكمة الاستئناف، ثم أمام محكمة التمييز وفقا لنظام الطعن المتبع أمام القضاء السعودي.

وكانت وسائل إعلام مصرية نقلت عن زوجة المهندس المحكوم، وتدعى ابتسام سلامة، في وقت سابق، أنه تم تخفيف الحكم على زوجها من الإعدام إلى السجن المؤبد 25 عامًا.

وفي بيان الوزارة، أشارت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إلى أنها تواصلت مع النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، والذي أكد أن الحكم الصادر اليوم هو حكم من الدرجة الأولى ويفتح الباب أمام الطعن، موضحا أنه سيتم تقديم حيثيات الحكم حين إيداعها.

وأكدت احترام الأحكام القضائية بالسعودية، مثمنة التعاون الفني بين السلطة القضائية والنيابية بين مصر والمملكة واتباع الإجراءات القانونية، الأمر الذي نجح في وقف حكم الإعدام السابق وإعادة القضية للتداول مرة أخرى أمام القضاء السعودي حتى صدور الحكم الأخير.

وعقدت جلسة اليوم الخميس، هي الخامسة والأخيرة في قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية بتهمة الإتجار بالمخدرات على خلفية تسلمه معدة بها أقراص مخدرة خلال عمله في شركة للمقاولات بالجمارك السعودية، وقد صدر الحكم ضده العام 2017.

وكانت السلطات المصرية تدخلت في القضية بالتعاون مع السعودية وأوقف الحكم بالإعدام لحين النظر في حيثيات القضية وتطورها والحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة ثلاثة متهمين بدس الأقراص المخدرة للمهندس المصري، وقد حكم بالسجن المؤبد على 3 وتم تبرئة 3.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك