أخبار

خلال افتتاح مقر المنتدى الاستخباري.. السيسي يطالب بوضع منظومة عربية لمكافحة الإرهاب
تاريخ النشر: 01 فبراير 2021 15:38 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2021 19:50 GMT

خلال افتتاح مقر المنتدى الاستخباري.. السيسي يطالب بوضع منظومة عربية لمكافحة الإرهاب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية. جاء ذلك خلال مشاركة

+A -A
المصدر: أحمد غريب - إرم نيوز

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي، الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الجلسة الافتتاحية ”للمنتدى العربي الاستخباري“، وذلك بمناسبة افتتاح مقر المنتدى في القاهرة.

وقال السيسي ”يجب العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن“.

وشدد الرئيس المصري على ”أهمية العمل الجماعي العربي لاستعادة الاستقرار في كافة دول المنطقة، لاسيما التي تشهد حالة من السيولة وتعصف بها الأزمات، وتسعى التنظيمات الإرهابية للاستقرار والتمدد فيها، مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية“.

2021-02-1-4

من جانبهم، وجه المشاركون في المنتدى من رؤساء أجهزة المخابرات العربية برئاسة عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، التهنئة للرئيس ولمصر على افتتاح ”مقر المنتدى العربي الاستخباري“.

وأكد المشاركون أهمية المنتدى كمنصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومي العربي من خلال تبادل وجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، خاصةً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك