بعد القبض عليه.. من هو سيد السويركي مالك محلات "التوحيد والنور" في مصر؟
بعد القبض عليه.. من هو سيد السويركي مالك محلات "التوحيد والنور" في مصر؟بعد القبض عليه.. من هو سيد السويركي مالك محلات "التوحيد والنور" في مصر؟

بعد القبض عليه.. من هو سيد السويركي مالك محلات "التوحيد والنور" في مصر؟

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر أخيرا القبض على رجل الأعمال سيد السويركي، مالك سلسلة محلات "التوحيد والنور" التجارية، إذ جرى التحقيق معه، وأصدرت نيابة أمن الدولة العليا، قرارا بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بدعم وتمويل والانضمام لجماعة إرهابية محظورة أسست بخلاف القانون.

وسيد رجب السويركي؛ من مواليد عام 1945 في محافظة السويس، بدأ حياته التجارية في مخزن صغير بوسط مدينة القاهرة لتخزين بضائع التجار.
وتمكن بعد سنوات قليلة من مجيئه للعاصمة القاهرة من امتلاك فرع لمحل ملابس وأحذية وأدوات كهربائية، وأطلق عليه اسم "التوحيد والنور"، ومرت أعوام قليلة وتحول الفرع إلى سلسلة محلات كبيرة منتشرة في جميع المحافظات المصرية، إذ يزيد عدد فروع "التوحيد والنور" التي يملكها عن 70 فرعا.
ولدى رجل الأعمال سيد السويركي 4 أبناء، وهم أحمد الذي تخرج في كلية السياحة والفنادق، ومحمد حاصل على بكالوريوس التجارة، وعبد الرحمن حاصل على بكالوريوس الطب، وعبدالله كابتن طيار، وجميعهم أبناء زوجته الأولى السيدة فريدة عثمان، وهم يعملون معه ويمتلك كل منهم عددا من الفروع، إلا أن والدهم هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة.

ولم تكن تهمة الانضمام لجماعة إرهابية، التي وجهتها له نيابة أمن الدولة العليا؛ الأولي في مشوار رجل الأعمال المصري، سيد السويركي، ففى عام 2002، انشغل الرأي العام في مصر بما عرف يومها بقضية "السويركي ونسائه"، إذ ثبت جمعه بين 5 نسوة في عصمته بما يخالف الشرع والقانون، فحكم عليه وقتها بالسجن 7 سنوات، إلا أنه بالاستئناف في 2003، قررت المحكمة تخفيف الحكم لـ 3 سنوات فقط.
وذكرت المحكمة في حيثياتها آنذاك، أن "السويركي منحه الله مالا وشهرة، وبدلا من استخدامها فيما يرضي الله، استخدم ماله في إشباع رغباته الجنسية والمتع الحرام وتعدد الزواج من صغيرات بالسن من الأسر الفقيرة، وعرض على كل منهن الزواج بعد أن أخفى بيانات تتعلق بزواجه من أخريات بما يبطل الزواج شرعا وقانونا".
وأوضحت المحكمة، أن السويركي "جمع في بعض الأحيان بين 5 و6 زوجات بما يخالف صحيح الدين"، وأشارت إلى أن هؤلاء النسوة سلمن أنفسهن له.


وفي عام  2015، بدأ اسم رجل الأعمال المصري يتردد من جديد، بعد أن أحيل السويركي للمحاكمة الجنائية بتهمة إهانة علم بلاده بوضعه على الأحذية المبيعة بسلسلة محلاته "التوحيد والنور"، إلا أن المحكمة المخول لها النظر في الدعوى القضائية برأته عقب ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com