أخبار

مصر.. قرارات جديدة لمواجهة جائحة كورونا
تاريخ النشر: 22 يوليو 2020 20:55 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2020 0:10 GMT

مصر.. قرارات جديدة لمواجهة جائحة كورونا

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، مجموعة من القرارات تشمل استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات. وأشار بيان صادر عن اللجنة الأربعاء،

+A -A
المصدر: جهاد جمال - إرم نيوز

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، مجموعة من القرارات تشمل استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات.

وأشار بيان صادر عن اللجنة الأربعاء، إلى أنها ستنظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية لتلك الأماكن.

وقررت اللجنة منع صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد، ونقلها عبر الهواء مباشرة من أحد المساجد الكبرى مع التكبيرات والخطبة فقط.

كما قررت زيادة نسبة الإشغال إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم والكافتيريات والمقاهي، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، بالإضافة إلى استمرار نسبة إشغال 25% من الطاقة الاستيعابية بالسينما والمسارح.

وتضمنت قرارات اللجنة السماح بفتح المقاهي والكافيتريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت حتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية (المولات)، الساعة 10 مساء.

ولفتت اللجنة إلى السماح بعقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصاً فقط، وبشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.

وأعلنت الاستعداد لبدء تنظيم المعارض الكبرى، بدءًا من مطلع شهر أكتوبر المقبل، مع التأكيد على مراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك