تقرير إسرائيلي: قوات مصرية تستعد لعمليات برية بليبيا
تقرير إسرائيلي: قوات مصرية تستعد لعمليات برية بليبياتقرير إسرائيلي: قوات مصرية تستعد لعمليات برية بليبيا

تقرير إسرائيلي: قوات مصرية تستعد لعمليات برية بليبيا

زعم موقع "ديبكا" الإسرائيلي، المتخصص في التحليلات الاستخباراتية والعسكرية، مساء اليوم الجمعة، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعطى أوامر للقوات البحرية والخاصة المصرية، للاستعداد لعمليات إنزال برية وبحرية في مدينة درنة شمال شرق ليبيا، من أجل السيطرة عليها من أيدي داعش ومليشيات أخرى متطرفة.

وبحسب ما أورده التقرير، "ستبدأ تلك العمليات خلال أيام، بالتزامن مع شن الجيش المصري هجوماً شاملاً في سيناء، مع احتمالات أن تشمل الهجمات أهدافاً تخص كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس"، مشيراً إلى أن وجود معلومات استخباراتية تكشف أن هناك تعاون بين حماس وبين جماعات متطرفة في سيناء، وهي جماعات أعلنت في النهاية ولائها لتنظيم داعش في إشارة إلى تنظيم أنصار بيت المقدس.

وحسب مصادر عسكرية واستخباراتية اعتمد عليها الموقع "ستقوم قوات الكوماندوز المصرية بعمليات إنزال شمالي درنة، وبعض المناطق الساحلية للمدينة، بالتنسيق مع القوات الليبية التابعة للفريق أول خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، والتي ستصل من بنغازي، وتقوم بشن هجمات من جنوب درنة".

ويقول خبراء "ديبكا" إنه في حال تنفيذ عملية الإنزال المصرية في درنة فإنها "ستكون المرة الأولى التي تقوم دولة عربية بعمليات داخل دولة عربية مجاورة لها، بهدف تدمير قوات تنظيم داعش والقاعدة والسيطرة على إحدى المدن الكبرى، بالتنسيق مع تلك الدولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com