محكمة مصرية "تتحفظ" على وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف
محكمة مصرية "تتحفظ" على وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريفمحكمة مصرية "تتحفظ" على وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف

محكمة مصرية "تتحفظ" على وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف

قررت محكمة النقض المصرية، التحفظ على وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف، عقب تسليمه نفسه لأمن المحكمة، كما قررت تأجيل طعنه على حكم سجنه 3 سنوات، في قضية الكسب غير المشروع لجلسة 15 سبتمبر.

وسلم صفوت الشريف نفسه، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، لقوات أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن شكلًا على الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات، ودفع غرامة قدرها 99 مليونًا و49 ألفًا و794 جنيهًا، في قضية "الكسب غير المشروع"، فيما برأت نجله من ذات التهم.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين أنهم "في غضون الفترة من عام 1975 إلى 2011، حصل المتهم الأول، صفوت الشريف، لنفسه ولزوجته وأولاده على كسب غير مشروع مقداره 304 ملايين و674 ألفًا و552 جنيهًا، والعديد من العقارات وشقق سكنية وأراضٍ فضاء وأراضٍ زراعية وفيلات كائنة بمدن عدة بداخل الجمهورية، ما كان ليحصل عليها إلا استنادًا لسلطان وظائفه وتدخله لدى الجهات المالكة لتلك العقارات، مستغلًا صفته الوظيفية لتملكها بثمن بخس".

كما حصل الشريف على "كسب غير مشروع بقيمة 150 مليونًا و336 ألف جنيه، لنجليه، من خلال مساعدتهما في منح شركات الدعاية والإعلان المملوكة لهما، والمساهمين فيها ميزات تعاقدية"، بحسب ما ذكرت النيابة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com