مصر: 26 ألفا و484 مواطنا عادوا من ليبيا خلال أسبوع
مصر: 26 ألفا و484 مواطنا عادوا من ليبيا خلال أسبوعمصر: 26 ألفا و484 مواطنا عادوا من ليبيا خلال أسبوع

مصر: 26 ألفا و484 مواطنا عادوا من ليبيا خلال أسبوع

القاهرة- قالت وزارة الخارجية المصرية إن 26 ألفا و484 مواطنًا عادوا من ليبيا خلال الأسبوع الأخير عبر منفذ السلوم البري (شمال غرب) ومطار القاهرة الدولي.

وأضاف البيان: "كما عبر منفذ السلوم البري 21407 مواطنا مصريا براً عبر الحدود المصرية الليبية".

فيما قال بيان صادر عن وزارة الطيران المدني، إن 4 رحلات لمصر للطيران، وصلت الجمعة، قادمة من مطار جرباً التونسي، على متنها 959 مصرياً، ليصل إجمالي المصريين الذين وصلوا إلى مطار القاهرة، منذ بداية الأزمة، 5 آلاف و77 مواطناً على متن 20 رحلة جوية.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، السفير عمرو معوض، في البيان، إن "الطاقم القنصلي المكلف بتسيير عملية نقل المواطنين المصريين يعمل على مدار 24 ساعة يومياً لإنهاء الإجراءات الخاصة بالعائدين".

وجدد السفير معوض مناشدته للمواطنين المصريين المتواجدين في ليبيا بضرورة توخي الحذر أثناء تحركاتهم، والبقاء في مناطق آمنة، وعند الرغبة في السفر إلى مصر فيجب الالتزام بالتنقل الفردي وليس الجماعي.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلى ليبيا؛ بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.

وأظهر تسجيل مصور بثه تنظيم "داعش" على موقع "يوتيوب"، يوم 15 فبراير/ شباط الجاري، إعدام 21 مسيحيًّا مصريًّا مختطفًا ذبحًا في ليبيا، دون أن تحدد توقيت قتلهم بالتحديد.

وفي اليوم التالي، رد الجيش المصري على ذلك بتوجيه ضربة جوية قال إنها "مركزة"، وطالت أهدافا لتنظيم "داعش" في مدينة درنة، شرق ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com