بلاغ بمخطط إخواني للتجسس عبر تطبيقات على هواتف المصريين
بلاغ بمخطط إخواني للتجسس عبر تطبيقات على هواتف المصريينبلاغ بمخطط إخواني للتجسس عبر تطبيقات على هواتف المصريين

بلاغ بمخطط إخواني للتجسس عبر تطبيقات على هواتف المصريين

تقدم محام مصري، ببلاغ للنائب العام ضد وزير الاتصالات؛ يدعي فيه وجود مخطط إخواني بدعم تركي قطري للتجسس على المصريين، من خلال تطبيقات على هواتف المواطنين.

وقال المحامي أيمن محفوظ، في بلاغه، إن تلك التطبيقات أنشئت خصيصا لجمع معلومات استخباراتية ونشر الشائعات والأكاذيب؛ لزعزعة الاستقرار بمصر، وتكدير السلم العام، وبث روح التشاؤم بين جموع الشعب.

وأكد محفوظ أن هناك تطبيقات بغوغل بلاي باسم "Premise ، Eye Em"، تطلب من المواطنين بعد تحميلها معلومات عن بلدنا، وتصويرها والقيام بمهام محددة لجمع معلومات قد تضر بالأمن القومي المصري، وذلك نظير أموال تدفع للمستخدمين.



وأوضح محفوظ أن هذه التطبيقات المشبوهة تعرض حياة المواطنين للخطر؛ لأنها تستهدف جمع معلومات وصور عن البلد؛ لخدمة أغراض الجماعة الإرهابية، نظير أموال تدفع لهم.

وأشار مقدم البلاغ، إلى أن "هذه التطبيقات استخباراتية بالمعنى الحرفي للكلمة في إطار حروب الجيل الرابع والخامس، التي يمارسها الإخوان بالتحالف مع قوى الشر والدول المعاديه لمصر؛ لجمع المعلومات الاستخباراتية للإضرار بالبلاد".

ولفت إلى أن تلك الأعمال تمثل جرائم تصل عقوبتها للإعدام، طبقا لما جاء بقانون العقوبات المصري، داعيا إلى حجب تلك التطبيقات ومراقبتها، وتوعية المواطنين من خطرها.

يذكر أن السلطات المصرية أعلنت قبل أيام، إحباط مخطط إخواني، قالت إنه كان يستهدف بث أخبار كاذبة والإساءة إلى سمعة البلاد، بدعم قطري تركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com