أمريكا توافق على صفقة عسكرية بـ2.3 مليار دولار لتطوير المروحيات المصرية
أمريكا توافق على صفقة عسكرية بـ2.3 مليار دولار لتطوير المروحيات المصريةأمريكا توافق على صفقة عسكرية بـ2.3 مليار دولار لتطوير المروحيات المصرية

أمريكا توافق على صفقة عسكرية بـ2.3 مليار دولار لتطوير المروحيات المصرية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، موافقتها على صفقة عسكرية لمصر لتجديد 43 مروحية أباتشي بتكلفة تقدر بنحو 2.3 مليار دولار.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان عبر موقعها الرسمي إنه "تم تسليم وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الشهادة المطلوبة لإبلاغ الكونغرس بهذا البيع المحتمل".

وأشارت إلى أن "مصر طلبت شراء معدات لتجديد 43 مروحية هجومية أباتشي، بما يشمل 88 محرك T700-GE-701D (86 معاد تصنيعها، و2 قطع غيار، وأجهزة تحديد الارتفاع الرادارية، ومجموعات التحذير بالرادار APR-39، بالإضافة إلى قطع الغيار والإصلاح، ومعدات الدعم، والأدوات ومعدات الاختبار".

ولفتت إلى أن "مصر تعتزم استخدام طائرات الهليكوبتر AH-64 المجددة لتحديث قواتها المسلحة لمواجهة الاهتمام الأمريكي المصري المشترك في مكافحة الأنشطة الإرهابية المنبعثة من شبه جزيرة سيناء، والتي تهدد الأمن المصري وتقويض الاستقرار الإقليمي".

وأكدت الخارجية الأمريكية أن "هذه الصفقة تدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال المساعدة في تحسين أمن بلد صديق (مصر)، لا يزال شريكًا استراتيجيًا مهمًا في الشرق الأوسط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com