مصر.. إخلاء سبيل صحفيين اثنين في قضية "الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان"
مصر.. إخلاء سبيل صحفيين اثنين في قضية "الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان"مصر.. إخلاء سبيل صحفيين اثنين في قضية "الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان"

مصر.. إخلاء سبيل صحفيين اثنين في قضية "الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان"

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الخميس، إخلاء سبيل الصحفيين، معتز ودنان، ومصطفى الأعصر، بضمان محل الإقامة، والمحبوسين على ذمة القضية 441 أمن دولة.
وقالت المحامية المصرية، هالة دومة، الموكلة بالدفاع عن المتهمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "نيابة أمن الدولة العليا، قررت إخلاء سبيل الصحفيين مصطفى الأعصر، ومعتز ودنان، بضمان محل الإقامة، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهما في القضية رقم 441 حصر أمن دولة عليا".
ويواجه الأعصر تُهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين"، والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة أسُست على خلاف أحكام الدستور والقانون، ونشر أخبار كاذبة، فيما كان معتز شمس الدين ودنان، يُحاكم على خلفية الحوار الذى أجراه مؤخرًا مع الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة.
ويواجه المتهمان في القضية اتهامات بنشر أخبار كاذبة، من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور.
وعلى جانب آخر، قررت النيابة تجديد حبس الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، والمحامي محمد الباقر، في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.
كما قررت النيابة، تجديد حبس حازم حسني، وخالد داوود، وعلاء عبد الفتاح 45 يومًا على ذمة التحقيقات.
وقال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن الدائرة الثانية جنايات إرهاب، قررت حبس جميع المتهمين في كل القضايا المعروضة عليها بجلسة اليوم 45 يومًا على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليهم.
وأضاف المركز المصري في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن المتهمين لم يحضروا من محبسهم ولم تستمع المحكمة لدفاع المتهمين.
وأشار إلى أنه من بين المعروضين بجلسة اليوم: الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، وخالد داوود، الرئيس السابق لحزب الدستور، وعبد الناصر إسماعيل، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وماهينور المصري، المحامية الحقوقية، والصحفية سولافة مجدي، والمصور حسام صياد، والناشط محمد صلاح، في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com