السيسي لأول مرة بـمجرى قناة السويس الجديدة (صور)

السيسي لأول مرة بـمجرى قناة السويس الجديدة (صور)

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية مفاجئة لمشروع قناة السويس الجديدة، حيث التقى رئيس هيئة القناة، الفريق مهاب مميش، واستمع إلى شرح تفصيلي في مركز المحاكاة عن سير العمل ومراحل التكريك الجارية في المجرى الملاحي للقناة الجديدة.

وبلغ عدد الكراكات العاملة في المشروع حالياً 30 كراكة تابعة لبعض التحالفات الدولية للشركات العالمية (الإماراتية والهولندية والبلجيكية والامريكية) العاملة في المشروع، فضلاً عن الكراكات الخاصة بالهيئة ومن المنتظر أن يزداد عدد الكراكات ليصل إلى 41 كراكة في أيار/مايو المقبل، حيث تم تكريك 66.8 مليون متر مكعب بنسبة تنفيذ بلغت 27.75%، وذلك حتى 20 شباط/ فبراير الجاري.

وظهر السيسي في الزيارة مرتدياً ملابس شتوية، نظراً لبرودة الطقس، حيث صافح العاملين، وتعرف على المشكلات اليومية التي تواجههم في عمليات الحفر.

واستمع الرئيس المصري إلى شرح عن أعمال التكريك، واستقل أحد اللنشات التابعة لهيئة القناة وتفقد المجرى الملاحي للقناة الجديدة، في المناطق التي تمت فيها أعمال التكريك، ويعتبر ذلك أول مرور في المجرى الملاحي للقناة الجديدة.

واطلع السيسي على الأعمال الهندسية التي تنفذها هيئة القناة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لِتَكْسِيَة أجناب المجرى الملاحي الجديد، ثم توجه قبل العودة إلى القاهرة، لتفقد العمل في مشروع طريق جبل الحلال وهو أحد مشروعات الطرق التي تربط بين العين السخنة والزعفرانة أعلى هضبة الجلالة البحرية بطول 85 كيلو متر على اتجاهين بمعدل ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى وصلتين عرضيتين تربطان طريق جبل الحلال بالطريق الساحلي القديم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com