القاهرة تبدأ عملية الإجلاء الجوي للمصريين في ليبيا
القاهرة تبدأ عملية الإجلاء الجوي للمصريين في ليبياالقاهرة تبدأ عملية الإجلاء الجوي للمصريين في ليبيا

القاهرة تبدأ عملية الإجلاء الجوي للمصريين في ليبيا

تونس- قال مسؤول تونسي، في مطار جربة جرجيس الدولي (جنوب شرق)، الأحد، ، إن هناك أربع طائرات مصرية مبرمجة لإجلاء مصريين فارين من ليبيا، الليلة وصباح الاثنين، فيما أوضح مسؤول مصري أن عدد من سيتم إجلاؤهم خلال تلك الساعات أكثر من ألف.

المسؤول المصري، الذي رفض نشر اسمه أضاف أن " قرابة الـ 350 مصري دخلوا منذ ظهر الأحد إلى تونس عبر معبر رأس جدير، في انتظار آخرين سيدخلون إلى الجانب التونسي من المعبر لتقع فيما بعد عملية ترحيلهم إلى القاهرة عبر مطار جربة جرجيس الدولي ( يبعد قرابة ال150 كلم من المعبر الحدودي رأس جدير)".

ووفقا لمصادر مطلعة فإن 4 حافلات نقلت أكثر من 200 مصري (أغلبهم من العائلات) إلى مطار جربة جرجيس الدولي في حين ينتظر أن تنقل حافلات أخرى بقية المصريين الموجودين في معبر رأس جدير من الجانب التونسي.

وفي السياق ذاته، توجهت طائرة مصرية ، مساء الأحد، صوب مطار جربة التونسي لنقل المصريين الراغبين في العودة من ليبيا ، بحسب مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي.

وبحسب المصدر المسؤول، أقلعت مساء الأحد، طائرة مصر للطيران في تمام الساعة 6:05 مساء بتوقيت القاهرة (16:05 تغ) ، في طريقها إلى مطار جربا التونسي والتي تتسع لعدد 319 راكباً.

وتعتبر هذه الرحلة، بحسب المصدر ذاته، هي الثانية التي تسيرها الشركة المصرية لعودة المصريين الراغبين في العودة من ليبيا عن طريق الحدود التونسية فى إطار الجسر الجوي لنقل الفارين من ليبيا، حيث سيرت يوم الجمعة الماضي رحلة إلى تونس، ووصلت القاهرة في الساعات الأولى من فجر أمس السبت وعلى متنها 192 مصرياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com