مصر ترفع أسعار السجائر
مصر ترفع أسعار السجائرمصر ترفع أسعار السجائر

مصر ترفع أسعار السجائر

القاهرة- أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرارا بزيادة ضريبة المبيعات على الدخان، وهي ثاني زيادة تقر على تلك السلعة منذ توليه رئاسة البلاد في يونيو/ حزيران 2014.

وبموجب تلك التعديلات التي جرى الإعلان عنها، الأحد، ونشرت في الجريدة الرسمية، السبت، سترتفع أسعار السجائر بقيمة تتراوح ما بين 0.5 جنيه إلى 1.5 جنيه.

وسيبدأ تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من الأحد؛ وفق ما جاء بالجريدة الرسمية.

وتفرض مصر ضريبة مبيعات أساسية على كافة أنواع السجائر تبلغ قيمتها 50% من سعر البيع للمستهلك، بجانب رسوم تضاف حسب سعر ومنشأ كل نوع من السجائر.

وبموجب القرار الجديد، فقد زادت فئة الضريبة على السجائر المستوردة والمحلية، للعبوة التي لا يزيد سعر بيعها النهائي عن 10 جنيهات، بنحو 0.5 جنيه، لتصبح 2.25 جنيه بدلا من 1.75 جنيه بالإضافة إلي الضريبة الأساسية المقررة بنحو 50% من سعر بيع المستهلك.

وبالنسبة للعبوة المستوردة والمحلية التى يكون سعر بيع المستهلك النهائى أكثر من 10 جنيهات وحتى 16 جنيها، فقد زادت فئة الضريبة للعبوة بنحو 1 جنيه من 2.25 جنيه للعبوة إلى 3.25 جنيه، بالإضافة إلى ضريبة 50% المقررة، كما زادت فئة الضريبة على المستورد والمحلى للعبوة التى يزيد سعر بيع المستهلك النهائى أكثر من 16 جنيهًا، بنحو 1.5 جنيه من 2.75 جنيه إلي 4.25 جنيه للعبوة، بالأضافة إلى تحصيل ضريبة 50%، وذلك وفقا للتعديل الجديد.

وأصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في بداية يوليو / تموز السابق، تعديلا تشريعيا جديدا على قانون الضريبة العامة على المبيعات يشمل زيادة الضرائب على أسعار السجائر والبيرة والنبيذ المستورد والمحلي إلى ارتفاع أسعار السجائر بقيمة تتراوح ما بين 0.5 جنيه إلى 1.5 جنيه، والبيرة بقيمة 7.5 جنيهات.

الدولار = 7.53 جنيه مصري

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com