مصر.. المستثمرون يسعون لإنجاح القمة الاقتصادية – إرم نيوز‬‎

مصر.. المستثمرون يسعون لإنجاح القمة الاقتصادية

مصر.. المستثمرون يسعون لإنجاح القمة الاقتصادية

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

اتفق المستثمرون المصريون على ضرورة اتخاذ العديد من الإجراءت، قبل انعقاد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ، مؤكدين أنها ستساهم في نجاح الأهداف المرجوة من المؤتمر الذي من المقرر أن يحضره عدد كبير من الدول.

وقال محمد المرشدي، رئس جمعية مستثمري العبور، إن القمة الاقتصادية المقرر انعقادها في شرم الشيخ، فرصة لا تعوض للاقتصاد المصري، حيث أنه سيلتقي فيها عدد كبير من الدول، لذلك لابد من الإعداد جيداً لهذه الخطوة، لكي تحصل مصر على أفضل النتائج من هذا المؤتمر.

وأضاف المرشدي: ”لا يمكن الوصول إلى ذلك إلا عن طريق القضاء على معوقات الاستثمار الموجودة على مصر، وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين، لتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم داخل البلاد“.

وأكد على ضرورة عرض الفرص الاستثمارية والمشروعات التي من الممكن إقامتها في مصر، مع عرض المكاسب التي ستعود على المستثمرين من ورائها، بشكل منظم ومرتب، موضحاً أن طريقة استعراض الفرص الاستثمارية لها دور كبير في جذب الاستثمارات.

بينما قال محمد الشعراوي، عضو غرفة الصناعات النسيجية، إنه يجب تهيئة المناخ الاستثماري قبل انعقاد المؤتمر، والقضاء على كافة المخاوف التي تؤدي إلى عزوف المستثمر العربي، أو الأجنبي، من خوض تلك التجربة في مصر، مشيراً إلى أن حدوث العديد من النزاعات وعدم تسويتها على الأراضي، بسبب عدم وضوح قانون الاستثمار، أثار القلق عند المستثمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com