مؤتمر يبحث الشأن الليبي في مصر (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

مؤتمر يبحث الشأن الليبي في مصر (فيديو إرم)

مؤتمر "ليبيا الوطن" يعرب عن تأييده لما قامت به القوات المسلحة المصرية من ضربات جوية في درنة التي يتواجد بها أتباع داعش.

المصدر: القاهرة – من أحمد عبد الفتاح

ضم مؤتمر ”ليبيا الوطن“، الأربعاء، مجموعة كبيرة من السياسيين والإعلاميين والنشطاء الليبيين، في القاهرة، لبحث ”وسائل بناء الدولة الليبية“.

وأعرب عدد من الحضور عن تأييدهم لما قامت به القوات المسلحة المصرية من ضربات جوية في درنة التي يتواجد بها أتباع لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، رداً على ذبح 21 قبطياً في سرت.

وقال الخبير الاستراتيجي الليبي عبد الله عسمنا، إنه ”لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الاستراتيجي والوظيفي الذي تقوم به مصر تجاه ليبيا“، مؤكداً أنها ”دولة من دول الجوار وهي موطن استقرار المنطقة العربية والأفريقية، فإذا لم تشارك في إعادة توازن المنطقة يعني أن هناك خللاً حقيقياً“.

وأضاف عسمنا، في لقاء مع شبكة إرم الإخبارية، أنه ”من حق مصر أن تحمي حدودها الاستراتيجية“، لافتاً إلى أنها ”تدعم استقرار الحالة السياسية في ليبيا، وهي أول من دعم شرعية البرلمان والحكومة المنتخبة، وهذا دليل على نيتها الصادقة في حل الأزمة الليبية“.

وأشار أحد قياديي العمل الوطني إلى أن مؤتمر ”ليبيا الوطن“ يهدف للتواصل مع الأطراف الأخرى لإنهاء الصراعات المسلحة وتوحيد الصفوف حتى يعيدوا بناء دولتهم مرة أخرى.

من جانبها، أوضحت الناشطة الليبية إلهام القطراني أن ”الإرهاب لن يثني نساء ليبيا عن أداء دورهن“، مؤكدة أنهن ”عازمات على التضحية بأنفسهن حتى تعيش المرأة الليبية في سلام وأمان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com