أخبار

ليبيا.. الغيراني يدعو مجلس الأمن لو...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

ليبيا.. الغيراني يدعو مجلس الأمن لوقف الضربات المصرية

وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني يدعو إلى تشكيل لجنة دولية تبحث صحة مقطع الفيديو الذي أظهر إعدام 21 قبطيا مصريا على يد تنظيم داعش.

+A -A

طرابلس- دعا محمد الغيراني، وزير الخارجية الليبي في حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة عمر الحاسي، مجلس الأمن الدولي، إلى وضع حد لعمليات الجيش المصري على أراضي بلده.

وقال الغيراني في مؤتمر صحافي عقده في طرابلس، إنه ”يدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بأن يضع حدا لعمليات الجيش المصري تجاه ليبيا“.

كما دعاهما إلى ”تشكيل لجنة تقصي الحقائق تبحث صحة مقطع الفيديو الذي جرى بثه الأحد الماضي وتضمن قيام من أسمت نفسها بولاية طرابلس التابعة لتنظيم داعش بذبح 21 قبطيا مصريا، بحيث تعرف حيثيات الفيديو، وإذا ما كان صُور في ليبيا من عدمه“.

وأكد أن الحكومة الليبية ”تدين الإرهاب إدانة كاملة“، وإنها ”وقفت وستقف ضده“، مقدما تعازيه لـ“أهالي الضحايا المصريين، وللشعب المصري الشقيق“.

وفي الوقت ذاته، قدم تعازيه لشعب ليبيا ولأهالي ضحايا القصف المصري على مدينة درنه (شرق).

وطمأن كل الجاليات في ليبيا وخاصة الجالية المصرية، مشددا أنهم ”تحت حماية الحكومة الليبية“.

وكانت مقاتلات تابعة للجيش المصري نفذت ضربات جوية، الإثنين 16 شباط/ فبراير الجاري، ضد أهداف لتنظيم ”داعش“ في ليبيا ردا على مقتل المواطنين المصريين، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق أن تلك الضربات ”جاءت بتنسيق مسبق معها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك