مصر تمنع عبور الطائرات الليبية إلا بتصاريح مسبقة

مصر تمنع عبور الطائرات الليبية إلا بتصاريح مسبقة

القاهرة- قال مصدر مسئول بالطيران المدنى المصري إن سلطات الطيران قررت منع عبور الطائرات الليبية الغير منتظمة ”أي التى لا تنظم رحلات بصورة منتظمة“ للأجواء المصرية إلا بتصريح من سلطة الطيران المدني المصري.

وأوضح المصدر، الذي رفض نشر اسمه، أنه ”تم عمل إعلان طيران (نشرة) موجهة لسلطة الطيران فى ليبيا بضرورة حصول الطائرة الليبية التي تسير رحلات بصورة غير منتظمة على تصاريح موافقة من مصر قبل الدخول إلى الأجواء المصرية“.

وأضاف أن ذلك الإجراء ”يجب اتخاذه قبل الرحلة بـ٢٤ ساعة والذي يتضمن رقم الرحلة العابرة للأجواء ومحتوياتها وحمولتها وخط سيرها وذلك بسبب الأوضاع الراهنة في ليبيا“.

وأوضح المصدر أنه ”كان فى السابق يتم السماح للطائرات الغير منتظمة بتنظيم الرحلات بالعبور للأجواء المصرية بموافقة سريعة وبدون تفاصيل عن الرحلة وحمولتها“.

وأظهر تسجيل مصور بثه تنظيم ”داعش“ على موقع مشاركة مقاطع الفيديو ”يوتيوب“، مساء الأحد، إعدام 21 مسيحيًّا مصريًّا مختطفًا ذبحًا في ليبيا.

وإثر ذلك، أعلن الرئيس المصري ”عبد الفتاح السيسي“ الحداد العام رسميًا في البلاد لمدة 7 أيام، من يوم الأحد الماضي ، وسط إدانات عربية ودولية للحادث.

وأعلن الجيش المصري، صباح الاثنين، توجيه ضربة جوية ”مركزة“ ضد أهداف لتنظيم ”داعش“ بليبيا، ردا على مقتل المسيحيين المصريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com