مصر.. إحالة مرسي وبديع والشاطر للنيابة العسكرية

مصر.. إحالة مرسي وبديع والشاطر للنيابة العسكرية

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

قررت النيابة العامة في السويس، الثلاثاء، إحالة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، إلى النيابة العسكرية، بتهم ”إحراق مدرعات للجيش، وحرق كنائس“، عقب فض اعتصامي ميداني ”رابعة“ و“النهضة“ في منتصف آب/ أغسطس 2013.

وقال مصدر قضائي، إن ”النيابة العامة بالسويس، أحالت 199 متهما بإحراق مدرعات للجيش وحرق الكنائس بالسويس (شرق) عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في رابعة والنهضة، إلى النيابة العسكرية“.

وأضاف المصدر أنه ”من بين المتهمين، الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقياديين بالجماعة صفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأمين حزب الحرية والعدالة بالسويس (الذراع السياسية للجماعة) أحمد محمود، وسعد خلية رئيس جماعة الإخوان بالسويس“.

وتابع أن ”النيابة العامة وجهت تهم استخدام القوة والعنف، وإلقاء عبوات حارقة ودخان وحجارة على قوات تأمين الجيش الثالث الميداني المكلفة بتأمين ديوان عام محافظة السويس والمنشآت الإستراتيجية بالمحافظة، وحيازة أسلحة نارية وطلقات خرطوش واستخدام العنف في أحداث 14 و 16 آب/ أغسطس 2013، في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة والتعدي على خمس مدرعات جيش وحرقها وحرق والكنائس“.

وأشار إلى أنه ”يوجد متهمين آخرين بالاعتداء على الممتلكات العامة بالسويس، ومن المقرر إحالتهم للمحاكمة العسكرية“.

يذكر أنه أصيب خلال تلك الأحداث في السويس، نحو 34 من أفراد الجيش، بينهم أربعة ضباط، أحدهم برتبة عميد، فضلا عن إحراق مدرعات للجيش، فيما قُتل 31 مدنيا، وأصيب قرابة 180 آخرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com