مصر تكشف تفاصيل وفاة مصطفى قاسم بسجن طرة – إرم نيوز‬‎

مصر تكشف تفاصيل وفاة مصطفى قاسم بسجن طرة

مصر تكشف تفاصيل وفاة مصطفى قاسم  بسجن طرة

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

كشف الأمن المصري تفاصيل وأسباب وفاة المسجون المصري-الأمريكي مصطفى قاسم، بعد نقله من مستشفى سجن ليمان طرة إلى مستشفى قصر العيني.

وتضمن بيان وزارة الداخلية أنه على خلفية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة ”مواطن مصري – يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية- مصطفى قاسم“ داخل محبسه متأثراً باإضرابه عن الطعام، بالفحص تبين أن المذكور مودع بـ“ليمان طره“ لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه في إحدى القضايا، وقد تم إيداعه بمستشفى ليمان طره لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لمعاناته من مرض السكري.

واستكمل البيان ”ونظراً لتطور حالته الصحية، تم نقله لمستشفى المنيل الجامعي لمعاناته من ارتفاع نسبة السكر بالدم وتم حجزه بالمستشفى بتاريخ 13 يناير الجاري، وتبلغ من المستشفى المشار إليها بوفاة المذكور إثر حالته المرضية“.

وجاء بيان وزارة الداخلية فور قرار صدر من النائب العام المصري بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المحكوم عليه، وذلك بعد وفاته في مستشفى سجن طرة ”أحد أشهر السجون المصرية“.

يذكر أن مصطفى قاسم مواطن أمريكي، يعمل سائق أجرة في نيويورك، احتجز في مصر منذ 7 سنوات، وناشد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس بالتدخل لإطلاق سراحه، بعد أن قضى 5 سنوات في السجون المصرية.

وكان القضاء المصري قد أصدر حكما بسجن قاسم 15 عاما بعدما ألقي القبض عليه في 2013 ضمن القضية المعروفة بـ ”فض اعتصام رابعة“ التي جاءت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي وتبني جماعة الإخوان اعتصامات مسلحة وأعمال تخريبية للمطالبة بإعادته للحكم.

وتبنت فضائيات تابعة لجماعة الإخوان خلال الساعات الماضية الكثير من الأخبار والمعلومات بشأن وفاة مصطفى قاسم داخل السجن، وسط حالة من الجدل حول أسباب وفاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com