إدانات عربية لذبح 21 مصرياً على يد ”داعش ليبيا“

إدانات عربية لذبح 21 مصرياً على يد ”داعش ليبيا“

القاهرة- أدانت جامعة الدول العربية وفلسطين والأردن، أمس الأحد، جريمة ذبح 21 مسيحياً مصرياً على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وقالت الجامعة في بيان مقتضب مساء أمس الأحد، إن الأمين العام للمنظمة ينعي بمزيد من الحزن والأسى ضحايا الحادث الإرهابي الخسيس، موضحة أنها ستصدر بياناً موسعاً لاحقاً بشأن الحادث.

من جهته أعلن رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الحداد في فلسطين لمدة 3 أيام عقب الواقعة البشعة، معزياً الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في الضحايا، بحسب بيان عن الوكالة الفلسطينية الرسمية.

من جانبها أدانت الحكومة الأردنية، الحادث وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، في بيان نشرته الوكالة الرسمية الأردنية، إن: ”هذا العمل الاجرامي، يؤشر على أن الإرهاب اعمى ويثير الحقد والبغضاء بين اتباع الديانات السماوية، ويتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا العربية الاسلامية“.

وشدد مومني على وقوف الأردن إلى الشقيقة مصر والتواصل الدائم معها في مواجهة الارهاب والتطرف أيا كان مصدره.

وأظهر فيديو مصور بثه موقع التواصل الاجتماعي ”يوتيوب“، مساء أمس، إعدام التنظيم الإرهابي للضحايا الذين خطفهم منذ فترة.

ونعى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ”شهداء مصر الذين سقطوا ضحية الإرهاب الغاشم“، معرباً عن خالص التعازي للشعب المصري في مصابه الأليم، داعياً لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني معلناً الحداد العام رسميا في البلاد لمدة 7 أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com