قطر تعلن دعمها لجهود الوساطة الجزائرية في ليبيا

قطر تعلن دعمها لجهود الوساطة الجزائرية في ليبيا

الجزائر- أعربت قطر، الأحد، عن دعمها لجهود الوساطة التي تقوم بها الجزائر لجمع فرقاء الأزمة في ليبيا على طاولة الحوار بالتعاون مع الأمم المتحدة.

جاء ذلك في تصريح لمصدر بالخارجية الجزائرية نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عقب لقاء جمع مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني مع الأمين العام للخارجية الجزائرية عبد الحميد سنوسي بريكسي خلال زيارته للجزائر.

وبحسب المصدر ذاته، فقد ”أعرب محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني خلال المحادثات عن تأييد قطر للجزائر/ ودعمها للجهود الجزائرية الرامية إلى حل الأزمة في مالي وليبيا مثمنا هذه الجهود“.

وقال ”كما تطرق الطرفان إلى بعض القضايا العربية والإقليمية، حيث أكد الجانب القطري تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال هذه القضايا، لاسيما الوضع في ليبيا ومالي“.

ووصل مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني أمس السبت في زيارة إلى الجزائر ”لمتابعة المشاريع الاستثمارية المطروحة وتحضيرا لزيارة رئيس مجلس الوزراء القطري للجزائر الشهر القادم“، كما صرح لدى وصوله مطار الجزائر.

وأطلقت وزارة الخارجية الجزائرية منذ أسابيع مشاورات بالتنسيق مع الأمم المتحدة لجمع فرقاء الأزمة الليبية على طاولة الحوار وإبعاد شبح التدخل العسكري الأجنبي هناك.

والشهر الماضي، قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ”نحن في عمل تسهيلي من أجل حمل الاشقاء في ليبيا على اللجوء إلى الحوار والمصالحة وصولا إلى حل شامل وجامع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com