السيسي يبحث مع محلب موقف المصريين المختطفين بليبيا
السيسي يبحث مع محلب موقف المصريين المختطفين بليبياالسيسي يبحث مع محلب موقف المصريين المختطفين بليبيا

السيسي يبحث مع محلب موقف المصريين المختطفين بليبيا

القاهرة - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزرائه إبراهيم محلب، مساء اليوم الأحد، موقف المصريين المختطفين في ليبيا.



وأوضح علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في بيان رئاسي، صادر مساء اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بمقر الرئاسة بإبراهيم محلب، رئيسمجلس الوزراء.


وصرح يوسف بأن الرئيس حرص خلال الاجتماع على "الوقوف على آخر تطورات الموقف بالنسبة للمواطنين المصريين المختطفين في ليبيا".

وشدد السيسي، بحسب البيان، على "ضرورة استنفار كافة أجهزة ومؤسسات الدولة وتضافر الجهود والتنسيق فيما بينها".

كما اطمأن على "تقديم المساعدات لعائلات المختطفين، ومتابعة احتياجاتهم والاستجابة لمطالبهم".

في الوقت الذي قال فيه مسؤول مصري رفيع، مساء اليوم، إن المختطفين المسيحيين لدى تنظيم "داعش" في ليبيا، لا يزالون على قيد الحياة، حتى اللحظة، مشيرا إلى تدخل جهات سيادية للتفاوض بطرق غير مباشرة مع الخاطفين من أجل استعادة المصريين المختطفين.

وأوضح المصدر طالبا عدم نشر اسمه، أن "المختطَفين المسيحيين المصريين، الموجودين في ليبيا، لدى تنظيم داعش، لا زالوا على قيد الحياة حتى اللحظة (17:45 ت. غ)".

وأضاف أن "جهات سيادية (لم يسمها) تتفاوض حاليا بطريق غير مباشر مع الخاطفين من تنظيم داعش لمعرفة مطالبهم، وسبل استعادة المصريين المختطفين لديهم".

ورفض المصدر تقديم المزيد من التفاصيل حول طريقة التفاوض، أو مطالب الخاطفين، أو مدى نجاح أو فشل هذه الخطوات.

تأتي هذه التصريحات، رغم إعلان نشره مؤيدون لتنظيم "داعش" على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، عن إصدار مرئي سيصدرونه "قريبا" بعنوان "رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب".

وكان بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، قال في تصريحات له في وقت سابق اليوم، إن "القاهرة لن تتوانى عن القيام بكل جهد لحماية أبنائها المختطفين في ليبيا".

وأعلن تنظيم "داعش" الخميس الماضي، أنّ من أسماهم بـ"جنود الخليفة" في ولاية طرابلس (تشتهر باسم داعش ليبيا)، أسروا 21 قبطيّاً (مسيحيا مصريا)، ونشر صورا لهم بملابس الإعدام البرتقالية في منطقة ساحلية مجهولة، دون أن يوضح مصيرهم، ولكنهم كانوا يتخذون وضعية الذبح وبدا من ورائهم عناصر التنظيم بالملابس السوداء يحملون السكاكين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com