مصر.. الإعدام لمدان في ”خلية إمبابة“ والسجن 15 عامًا لاثنين في ”الوراق“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. الإعدام لمدان في ”خلية إمبابة“ والسجن 15 عامًا لاثنين في ”الوراق“

مصر.. الإعدام لمدان في ”خلية إمبابة“ والسجن 15 عامًا لاثنين في ”الوراق“

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

قضت محكمة مصرية بمعاقبة المتهم محمد جاد بالإعدام شنقًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“خلية إمبابة“ الإرهابية، بعد أخذ رأي المفتي.

ووجهت النيابة للمتهمين وعددهم 16، بينهم 3 هاربون، تهم إنشاء جماعة أسست على خلاف أحكام القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية، والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على رجال الأمن وحيازة الأسلحة النارية، خلال الفترة بين 2013 حتى مارس 2015.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة قضت في مارس 2018 بإعدام 8 متهمين، والسجن المؤبد لـ4 آخرين بقضية خلية إمبابة الإرهابية، وفي سبتمبر الماضي قضت محكمة النقض بإلغاء عقوبة الإعدام لـ 8 متهمين وتخفيفها إلى المؤبد، وتأييد المؤبد على 4 متهمين آخرين في القضية.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 15 سنة للمتهمين أحمد عبدالحفيظ وحاتم محمد إبراهيم، في ”خلية الوراق الإرهابية“.

ووجهت النيابة للمتهمين إضافة إلى آخر توفي نتيجة لتبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، تهم ممارسة أعمال الإرهاب والاعتداء على القوات الشرطية ومنشآت الدولة.

كما أسندت إليهما شروعهما والمتوفى في قتل مأموري الضبط القضائي سامي عزت محمود فهمي، والنقيب عبدالرحمن محمود شحاتة، وقوات الشرطة المرافقة لهما.

وشملت اتهامات النيابة إحراز كل منهما سلاحًا ناريًا دون ترخيص، وذخائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com