مصر.. السجن المشدد لـ 44 متهمًا وبراءة 4 في أحداث عنف ”مسجد الفتح“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. السجن المشدد لـ 44 متهمًا وبراءة 4 في أحداث عنف ”مسجد الفتح“

مصر.. السجن المشدد لـ 44 متهمًا وبراءة 4 في أحداث عنف ”مسجد الفتح“

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لـ44 متهمًا والبراءة لـ4 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“أحداث عنف مسجد الفتح“.

وفي التفاصيل، عاقبت المحكمة 5 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وحكمت على 5 متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، و31 متهمًا بالسجن المشدد 5 سنوات، ووضعهم جميعًا تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

وشمل الحكم أيضًا معاقبة 3 مُتهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، وبراءة 4 متهمين، مع إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية في إعادة محاكمتهم بالقضية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

يذكر أن المحكمة كانت قد قضت في وقت سابق، بأحكام غيابية متفاوتة ما بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين، الذين تقدموا بطعون على الأحكام الصادرة ضدهم أمام محكمة النقض والتي قبلت الطعون وقضت بإعادة محاكمتهم.

وفي قضية أخرى، عاقبت جنايات القاهرة اليوم الخميس، 3 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات في إعادة محاكمتهم في أحداث العنف التي وقعت بمنشأة القناطر، فيما قضت بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 3 سنوات، وعدم جواز نظر الدعوى لستة متهمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com