شبح الإلغاء يهدد مسلسل ”مصطفى محمود“

شبح الإلغاء يهدد مسلسل ”مصطفى محمود“

المصدر: القاهرة- من صفوت دسوقي

أكد الكاتب، وليد يوسف، في تصريحات خاصة لشبكة إرم“ الإخبارية، أن مسلسل السيرة الذاتية للعالم الجليل ”مصطفى محمود“ مهدد بالإلغاء، حيث بات الآن في مهب الريح بسبب التكلفة الضخمة للعمل.

وقال إن الشركة المنتجة قررت التراجع والانسحاب من العمل، بعدما علمت أن تكلفة المسلسل ستصل إلى 44 مليون جنيه، بعدما كان الحديث في البداية على 32 مليون جنيه.

وأضاف يوسف بأن المسلسل عرض في البداية على قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي، إلا أن القطاع رفضه تماماً بسبب التكلفة العالية، لا سيما وأن القطاع يواجه أزمة مالية منذ ثورة 25 يناير.

وفي تلك الأثناء تقدمت إحدى شركات الإنتاج المصرية، وقررت تبني العمل حينما علمت أن تكلفته تقدر بـ 32 مليون جنيه، إلا أن الشركة فوجئت بوصول التكلفة إلى 44 مليون جنيه بعد اكتمال طاقم العمل، وارتفاع سعر الدولار، والعديد من العوامل التقنية الأخرى.

وأشار يوسف إلى أن النجم خالد النبوي أصيب بإحباط شديد عندما علم بذلك، حيث كان يعتبر المسلسل بمثابة عمل قومي مشرف.

وأضاف يوسف أن المسلسل يتناول قصة حياة العالم الجليل ”مصطفى محمود“، ويشمل 176 شخصية مختلفة قابلهم مصطفى محمود خلال حياته من علماء ومفكرين ومثقفين وصحفيين وساسة.

وكشف يوسف لـ“إرم“ أنه مازال هناك بصيص أمل، حيث عرضت شركة إنتاج مغربية تبني العمل، مشيراً إلى أن هناك اتجاهاً للموافقة على عرض الشركة، وجاري حالياً دراسة كافة التفاصيل المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com