”إعمار“ مصر تطلب قيد أسهمها في البورصة المصرية

”إعمار“ مصر تطلب قيد أسهمها في البورصة المصرية

القاهرة- قال رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، إن شركة ”إعمار“ الإماراتية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في سوق دبي، تقدمت الاربعاء، بطلب رسمي لقيد أسهم ذراعها الاستثماري فى مصر بالبورصة.

وأضاف عمران، فى بيان صحفي صادر عن البورصة، الإثنين، أن رأس مال الأسمي لشركة ”إعمار“ مصر للتنمية يبلغ نحو 878 مليون جنيه ( 116.6 مليون دولار) مقسمة على 87 مليون سهم.

ولم يحدد البيان نسب وتفاصيل الطرح حتى الآن، فيما ذكرت تقارير صحفية قبل أسبوعين عن مصادر لم تسمها أن ”إعمار“ مصر ستطرح جزءا من أسهمها بقيمة تتجاوز الملياري جنيه ( 265.6 مليون دولار).

وأوضح رئيس البورصة المصرية، وفقا للبيان، أن ”إعمار“ مصر أحد الشركات الكبري التى تواصلنا معها بشكل مكثف على مدار عام ونصف العام ونصف لجذبهم للقيد فى السوق المصرى.

وتبلغ محفظة استثمارات ”إعمار“ فى السوق المصرية أكثر من 53 مليار جنيه ( 7.03 مليار دولار) موزعة على 3 مشروعات رئيسية هى ”أب تاون كايرو“ فى القاهرة ومشروع ”مراسى“، فى الساحل الشمالى، ومشروع ”ميفادا“ فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأضاف عمران، وفقا للبيان، أن إدارة البورصة المصرية تتواصل مع العديد من الشركات العملاقة الأخري بهدف قيد أسهمها فيها.

وفى العام الماضي، شهدت بورصة مصر أول طرح عام أولي كان لشركة ”العربية للأسمنت“ بقيمة بلغت 700 مليون جنيه، وذلك بعد توقف دام عدة سنوات بعد طرح أسهم ”عامر جروب“ و“جهينة“ فى 2010.

كان رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، قد التقى برجل الأعمال الاماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة ”إعمار“ على هامش القمة الحكومية بدبي، وقال العبار إن“إعمار“ستعلن قريبا عن استثمارات ضخمة جديدة فى أحد المشروعات الهامة مع الحكومة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com