انطلاق مناورة مصرية سعودية في البحر الأحمر

انطلاق مناورة مصرية سعودية في البحر الأحمر

القاهرة- بدأت فعاليات المناورة البحرية المصرية السعودية المشتركة، التي تجريها وحدات من القوات البحرية في البلدين، الإثنين، وتستمر عدة أيام في نطاق البحر الأحمر بالسعودية.

وبحسب المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، فإن ”المناورة البحرية المصرية السعودية المشتركة ”مرجان 15″، انطلقت الاثنين ، بمشاركة وحدات بحرية مصرية وسعودية، وتستمر لعدة أيام (لم يحددها) بنطاق البحر الأحمر بالسعودية“.

وأوضح البيان أنه ”مشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية من المدمرات ولنشات (سفن صغيرة) الصواريخ، وسفن النقل والإمداد وطائرات مكافحة الغواصات وعناصر القوات الخاصة البحرية في الأنشطة التدريبية، منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً لتأمين النطاق البحري بالبحر الأحمر، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري والإمداد والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وأعمال مكافحة التهريب والقرصنة البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين“.

وأشار المتحدث باسم الجيش إلى أن ”فعاليات التدريب بدأت بعقد العديد من اللقاءات والمحاضرات العامة والتخصصية لتحقيق التقارب في المفاهيم والتكتيكات القتالية للقوات المشاركة من الجانبين، واستكمال إجراءات تنظيم التعاون استعداداً لتنفيذ باقي الأنشطة والالتزامات التدريبية المخطط لها عملياً بالبحر“.

وأضاف البيان أن ”التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة؛ لتعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة من البلدين اللتين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون الاستراتيجي في العديد من المجالات لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com