مصر.. حركات مجهولة تدعو لـ“الثأر“ من الإخوان – إرم نيوز‬‎

مصر.. حركات مجهولة تدعو لـ“الثأر“ من الإخوان

مصر.. حركات مجهولة تدعو لـ“الثأر“ من الإخوان

المصدر: القاهرة- من محمد بركة

دعت حركات مجهولة إلى ”الثأر“ من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ردا على ما وصفته بـ“حرب الإرهاب المفتوحة ضد الشعب“، معتبرة أن القانون فشل في القصاص لضحايا الجماعة.

ونشرت ”كتائب الردع الشعبي في محافظة الفيوم“ في بيان وزعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عناوين عدد من القيادات الإخوانية البارزة، منها زوجة خيرت الشاطر، والتي دعت إلى نشر عناوين ضباط الجيش والشرطة لاستهدافهم من جانب جماعات مسلحة، كما توعدت ”الكتائب“ بـ“ردع وإحباط تحريض الإخوان على قتل الضباط“.

وكانت مجموعة أخرى أطلقت على نفسها ”كتائب الانتقام لأرواح شهداء القوات المسلحة بمحافظة دمياط“ تبنت حرق سيارتين مملوكتين لإثنين من الكوادر الإخوانية في تلك المحافظة الساحلية الصغيرة.

وتشهد الفيوم ودمياط منذ الإطاحة بحكم الرئيس المعزول، محمد مرسي، عمليات عنف واسعة تستهدف عناصر الأمن نتج عنها سقوط عشرات الضحايا، فضلا عن زرع عبوات ناسفة محلية الصنع في محيط المنشآت العامة والمقرات الأمنية.

وقال الخبير الاستراتيجي، اللواء محمود خلف، في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”الجماعة لا تعرف سوى لغة القوة“، مشيرا إلى أن ”أدوات الدولة ربما تكون مقيدة أحيانا بقيود مثل القانون وإجراءات التقاضي، وهنا يأتي دور المقاومة الشعبية“.

واعتبر بيان منشور على الموقع الإلكتروني لحزب ”الحرية والعدالة“ المنحل، والذي كان الذراع السياسية لجماعة الإخوان، أن الدعوة لاستهداف الجماعة من جانب حركات مجهولة يعد ”إيذانا بحرب أهلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com