القاهرة تطالب أوروبا بإغلاق ”فضائيات الإخوان“

القاهرة تطالب أوروبا بإغلاق ”فضائيات الإخوان“

القاهرة- طالبت وزارة الخارجية المصرية، دول الاتحاد الأوروبي، بإغلاق القنوات الفضائية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين، التي تبث عبر أقمار اصطناعية أوروبية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية، حاتم سيف النصر، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، في القاهرة.

وقال النصر خلال اللقاء إن ”تلك القنوات تحرض على العنف والقتل في مصر“.

وشدد على ”ضرورة مراقبة المواقع الإلكترونية المتطرفة، والتي تبث رسائل العنف والتحريض على القتل من خلال شبكة الإنترنت، ومنع التمويل الخاص بتلك الجماعات المتطرفة“.

وأشار إلى ضرورة ”عدم التعامل مع الكيانات غير الشرعية التي ينتمي لها عناصر الإخوان في الخارج، وقطع التعامل معها حيث أنها لا تمثل الكيانات المصرية الرسمية“.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت الأحد 1 شباط/ فبراير الجاري، أنها تجري اتصالات مع أجهزة وسلطات أوروبية (لم تسمها) لـ“اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة تجاه بث قنوات فضائية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية“.

وأضاف مساعد وزير الخارجية خلال اللقاء: ”نحن نقدر رسائل التضامن مع مصر في الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مصر أخيرا، وبلادنا هي الخط الأمامي لمحاربة الإرهاب في المنطقة“.

وشدد على أن ”الأحداث الإرهابية الأخيرة في مصر تعتبر إنذارا للتهديدات الخطيرة أمام العالم، وأنه حان الوقت لإدراك هذا الخطر، وأن تُكثف المشاورات العسكرية والمعلوماتية بين جميع الدول“.

وشهدت سيناء (شمال شرق البلاد)، الخميس الماضي، ثلاثة تفجيرات متزامنة لمقار أمنية وعسكرية في مدينة العريش، مركز المحافظة، وفي نفس الوقت شهدت مقار أمنية أخرى في الشيخ زويد ورفح بنفس المحافظة، هجوما بالأسلحة، وقال التلفزيون المصري الحكومي إن الحوادث أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com