مصر.. توقعات بالإفراج عن صحفي الجزيرة الكندي

مصر.. توقعات بالإفراج عن صحفي الجزي...

مصدر أمني يتوقع الإفراج عن الصحفي محمد فهمي، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية قريبا، بينما لم تصدر أية أنباء بشأن الصحفي محمد باهر، في حين غادر الاسترالي إلى بلاده.

القاهرة ـ قالت خطيبة صحفي الجزيرة محمد فهمي المسجون في مصر الأحد إنها متفائلة بالافراج عنه قريبا وترحيله إلى كندا.

وقالت مروة عمارة بعد قليل من الافراج عن صحفي الجزيرة الاسترالي بيتر جريست الذي كان مسجونا مع فهمي وترحيله إلى بلاده ”نحن متفائلون.“

ويحمل فهمي جنسية كندا إلى جانب جنسيته المصرية.

إلى ذلك توقع مصدر أمني الإفراج عن مراسل الجزيرة محمد فهمي قريبا، بينما لم تصدر أية أنباء بشأن الصحفي الثالث محمد باهر المسجون بدوره في مصر.

وكانت السلطات المصرية قامت بترحيل الصحفي الأسترالي بقناة ”الجزيرة“ بيتر جريست المتهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم ”خلية الماريوت“، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وجاء ترحيل جريست تنفيذا لنص قانوني أعطى رئيس الجمهورية الحق في ترحيل متهمين أجانب لبلادهم لقضاء مدة العقوبة.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قررت محكمة النقض المصرية قبول الطعن على حكم بسجن 3 من صحفيي قناة الجزيرة القطرية، في قضية معروفة إعلاميا بـ“خلية ماريوت“، مع إعادة محاكمتهم.

وكانت محكمة جنايات مصرية قد قضت في يونيو/ حزيران الماضي بالسجن على 3 صحفيين، ضمن 18 متهما في قضية ”تحريض قناة الجزيرة الانجليزية على مصر“، المعروفة إعلاميا باسم ”خلية ماريوت“، لمدد تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات، ما أثار انتقادات دولية.

وتتهم السلطات المصرية قناة ”الجزيرة“ القطرية بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، ولعبت القناة دورا في توتير العلاقة بين القاهرة والدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com