عصير العنب يحمي من أمراض القلب
عصير العنب يحمي من أمراض القلبعصير العنب يحمي من أمراض القلب

عصير العنب يحمي من أمراض القلب

أكدت دراسة حديثة، صادرة عن مركز أبحاث بينينغتون للطب الحيوي، أن مادة "البايوفلا فونويد" الموجودة في عصير العنب تمنع الكوليسترول من الالتصاق في الشرايين، بنفس الطريقة التي تحمي بها طبقة التافلون الطعام من الالتصاق في القدر، لهذا فإن تناول عصير العنب بانتظام يقلل من احتمالية انسداد الشرايين، ويقلل من خطر بعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكتات.

وأشارت الدراسة إلى أن "البايوفلا فونويد"، أو العناصر المضادة للأكسدة، تحارب الجذور الحرة، ويتحقق ذلك بشكل طبيعي عن طريق عدد من الأطعمة مثل الفاكهة والخضروات، وخاصة التفاح والبصل والشاي، وخاصة الشاي الأخضر، والشيكولاتة والمكسرات وعصير العنب، حسبما أكد الدكتور مايكل ليفيفر من مركز أبحاث بينينغتون للطب الحيوي.

وأضافت الدراسة أن "البايوفلا فونويد" يعطي أثرا وقائيا ضد "إل دي إل" أو الكوليسترول المضر، ويحسن الوظيفة البطانية المحافظة على توسعة الأوعية الدموية، ونصحت الدراسة بإعادة اكتشاف عصير العنب وتناول كوب منه كل يوم على الأقل.

وأجرت الدراسة اختبارا على عدد من الأشخاص المصابين بأمراض القلب، فاتضح أن شرب عصير العنب لمدة أسبوعين ساعد على توسعة الشرايين وقلل من أكسدة الكوليسترول بأكثر من واحد إلى ثلاثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com