واشنطن تستخدم "الإخوان" للضغط على السيسي
واشنطن تستخدم "الإخوان" للضغط على السيسيواشنطن تستخدم "الإخوان" للضغط على السيسي

واشنطن تستخدم "الإخوان" للضغط على السيسي

قال خبير أمريكي متخصص في شؤون الأمن القومي إن واشنطن عادت للضغط على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بورقة جماعة الإخوان المسلمين التي تخوض تظاهرات عنيفة في القاهرة بهدف إسقاط الدولة.

واعتبر أن سماح الخارجية الأمريكية لقيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالكشف عن زياراتهم للكونجرس والخارجية وإجراءهم محادثات في الولايات المتحدة مؤخرا يعد تصعيدا خطيرا من جانب البيت الأبيض إزاء القاهرة.

وكان وفد مكون من بعض قيادات الجماعة يمثل "المجلس المصري الثوري" في تركيا ويضم البرلماني السابق الدكتور جمال حشمت نشر صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي بمقر الكونجرس، فيما نشر القيادي وليد شرابي صورة له بمقر الخارجية وهو يرفع علامة "رابعة".

وأكد باتريك بول لصحيفة "فري بيكون واشنطن" انه بات من المؤكد أن الإدارة الأمريكية تتعمد اهانة حلفاءها في القاهرة من خلال عدم الاعتراف بالرفض الشعبي واسع النطاق لجماعة الإخوان في الشرق الأوسط، "مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تراهن على "الإسلاميين المعتدلين" غير أنها في الواقع تمد يد العون لجماعة تخوض "حرب وجود" ضد الدولة المصرية.

وتعقيبا على لقاء مسؤولين رسميين في وزارته بالوفد الإخواني، اعترف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية للصحيفة بعقد اللقاء مشيرا إلى أن إدارة الرئيس اوباما تلتقي جميع الأطياف السياسية بمصر، غير أن المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه، رفض الكشف عن هوية المسؤولين الآخرين الذين التقوا القيادات الإخوانية أو الإفصاح عن مضمون المحادثات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com