البيان: مصر تتصدى لعنف "الإخوان"
البيان: مصر تتصدى لعنف "الإخوان"البيان: مصر تتصدى لعنف "الإخوان"

البيان: مصر تتصدى لعنف "الإخوان"

أبوظبي - قالت صحيفة البيان الإماراتية إن قوات الأمن المصري "نجحت مرة أخرى في لجم فوضى الإخوان الرامية إلى تهديد استقرار البلاد، من خلال محاولات الجماعة الفاشلة لحشد أنصارها في الميادين في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، لتنفيذ أعمال عنف متفرقة. وواصلت الأجهزة الأمنية كعادتها جهودها الحثيثة للتصدي لعنف عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في شتى المحافظات المصرية قبل وبعد ذكرى الثورة".



وأضافت بأن هذه التحركات الأمنية "يشهد لها دوماً بالكفاءة، حيث تمكن رجال الشرطة من إحباط مخططات إرهابية، كانت تهدف إلى إرباك المشهد العام المصري، وتعكير صفو احتفالات الشعب بذكرى الثورة، والتي لم يكن يكتب لها النجاح، لولا تعاون الأهالي لتحقيق ذلك، رغم تأكيد مقتل نحو 18 شخصاً وإصابة العشرات، بينهم عناصر أمن، في مواجهات وهجمات متفرقة".

ورأت الصحيفة أن "عناصر التنظيم المتطرف حاولت تشويه صورة ذكرى الثورة المجيدة وتعكير أجواء إحيائها بأعمال عنف، تباينت بين هجمات وتفجيرات استهدفت مناطق مكتظة بالمدنيين وعناصر أمن والبنى التحتية، واعتبرت الأكثر دموية منذ انتخاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في محاولة فاشلة من الجماعة لضرب وحدة واستقرار هذا البلد، والنيل من صورة وهيبة قيادته الحكيمة، التي تسعى جاهدة منذ شهور إلى إعادة الاستقرار والهدوء والطمأنينة لمصر وأهلها، رغم أنف المخربين".

وقالت الصحيفة في ختام افتتاحيتها "إن جماعة الإخوان تستند في عنفها إلى استراتيجية قديمة، تشمل حرباً إعلامية تحريضية من أجل إثارة البلبلة داخل المجتمع المصري، في ظل حالة من الضبابية والانقسام التي تلف قيادات التنظيم، الذي بات يعاني بشكل واضح انحصاراً دولياً، ما يعكس حالة الاحتضار التي يعيشها، والتي تجعله يعوض عن فشله الذريع بترويع المواطنين المصريين، وتنفيذ مخططات، هدفها الأساسي ضرب استقرار البلاد، وتعكير صفو السلم الاجتماعي فيه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com