السبسي يلتقي السيسي للمرة الأولى
السبسي يلتقي السيسي للمرة الأولىالسبسي يلتقي السيسي للمرة الأولى

السبسي يلتقي السيسي للمرة الأولى

تونس- أعلنت الرئاسة التونسية، الإثنين، أن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، أجرى مباحثات مع قادة عدة دول، بينهم نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال وجوده في السعودية، السبت، لتقديم التعازي في وفاة العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وهذا هو اللقاء الأول من نوعه بين رئيسي تونس ومصر بعد فتور العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ سبتمبر/ أيلول 2013، عندما دعا الرئيس التونسي آنذاك، المنصف المرزوقي، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، السلطات المصرية إلى الإفراج عن الرئيس المعزول، محمد مرسي، وبقية المعتقلين السياسيين، واصفا الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو/ تموز 2013 بـ"الانقلاب".

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان إن رئيس الجمهورية التونسي، الباجي قايد السبسي، أجرى في السعودية "محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، والرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، والرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، وملك السويد، كارل غوستاف السادس عشر.

كما التقى السبسي، خلال تقديمه التعازي في وفاة الملك عبد الله، بالعاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، وأمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبد العزيز.

ومباحثات الرئيس التونسي هي الأولى له خارجيا منذ توليه منصبه يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، بعد أن كان قد استقبل في تونس الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس الكنغولي، دينيس ساسو نقيسو ووزير خارجية ألمانيا، فرانك فالتر شتاينماير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com