مصر.. 23 قتيلاً و97 مصابًا حصيلة ذكرى ثورة يناير
مصر.. 23 قتيلاً و97 مصابًا حصيلة ذكرى ثورة ينايرمصر.. 23 قتيلاً و97 مصابًا حصيلة ذكرى ثورة يناير

مصر.. 23 قتيلاً و97 مصابًا حصيلة ذكرى ثورة يناير

أعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان، حصلت شبكة "إرم" الإخبارية على نسخة منه، الإثنين، أن حصيلة قتلى أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وصلت إلى 23 حالة، فيما وصل عدد المصابين إلى 97.

وقالت الوزارة: "وقعت 20 حالة وفاة بالمطرية (شرقي العاصمة)، والهرم (جنوبي العاصمة) ومحافظة الإسكندرية (شمال غرب البلاد)، وثلاث حالات وفاة أثناء محاولة "إرهابيين" زرع عبوة ناسفة في البحيرة (غرب البلاد)، فضلا عن "إرهابي" انفجرت به قنبلة، أثناء محاولة زرعها بكمين أمني، بجوار مرور دمياط (شمال البلاد)".

وأضافت الوزارة أن إجمالي المصابين وصلوا إلى 97 حالة، منهم 19 من قوات الأمن، و78 من المواطنين، موزعة على عدد من محافظات مصر (مصاب واحد في محافظة الشرقية "شرقي البلاد)، و5 في محافظة كفر الشيخ (شمال) و3 بمحافظة المنيا (جنوب البلاد) و10 بمحافظة الجيزة (جنوبي العاصمة)، و2 بالمنوفية (شمالي العاصمة) و76 حالة بمحافظة القاهرة (العاصمة)".

وكان أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي عزله الجيش في يوليو/تموز 2013، إثر تظاهرات غير مسبوقة في البلاد طالبت برحيله، دعوا إلى التظاهر في ذكرى الثورة ضد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبعد أربع سنوات من الثورة، يقول معارضو السيسي، أنه أقام نظاماً أكثر تسلطاً من نظام مبارك، ويتهمونه بقمع كل أطياف المعارضة الإسلامية، وغير الإسلامية.

وبدت شوارع القاهرة، الأحد، خالية، فيما انتشر رجال الشرطة المسلحين بالبنادق الآلية في الطرق الرئيسية، بوسط المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com