قطر تثير شكوكا بشأن خلافها مع مصر
قطر تثير شكوكا بشأن خلافها مع مصرقطر تثير شكوكا بشأن خلافها مع مصر

قطر تثير شكوكا بشأن خلافها مع مصر

حامت الشكوك مجددا حول التزام قطر بتعهداتها لجيرانها الخليجيين، بتغيير موقفها الداعم للإخوان وتبني سياسية أقل عدائية مع السلطات المصرية.



وتأتي هذه الشكوك بعد أيام من وفاة العاهل السعودي الذي توسط لإنهاء الخلاف بين مصر وقطر، ما يثير مخاوف من أن الدوحة ربما غيرت سياستها بعد غياب الملك الراحل.

ويقول مراقبون إن قناة الجزيرة القطرية غيرت موقفها من الحكومة المصرية، بعدما أغلقت قناة الجزيرة مباشر مصر، وأوقفت مهاجمة النظام المصري، ولم تعد تصفها بحكومة الانقلاب العسكري، بعد مساعٍ من خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله.

لكن القناة تراجعت سريعا عن هذا الموقف، فقد وصفت المظاهرات التي خرجت في ذكرى ثورة يناير اليوم الأحد بأنها رافضة للانقلاب العسكري، وذكرت أن المظاهرات حاشدة وخرجت منذ الصباح الباكر.

وتحدث مذيعو القناة عن حشود وتعامل وحشي لقوات الأمن تجاه المتظاهرين، الذين خرجوا منذ ساعات الصباح الباكر، بينما خرجت التظاهرات عقب صلاة الظهر وليس الصباح الباكر، بأعداد قليلة، وسط هدوء حذر بشوارع العاصمة القاهرة وغيرها من المحافظات بحسب شهود.

كما أن رجل الدين المحسوب على جماعة الإخوان والمقيم في الدوحة يوسف القرضاوي عاد إلى مهاجمة السلطات المصرية.

وقال القرضاوي في تسجيل فيديو بث على حسابه على تويتر اليوم الأحد "إلى كل أبناء مصر كل القادرين أن يخرجوا من بيوتهم في هذه المناسبة العظيمة بمناسبة 25 يناير، أرى أن يخرج المصريون ليعبروا عن أنهم لا يريدون إلا الثورة التي قاموا بها جميعا."

وأضاف أنه بعد انتفاضة 2011 ضد حكم حسني مبارك جاءت انتخابات حرة نزيهة "لا شك فيها" بمرسي إلى السلطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com