عقب وصوله من المغرب.. تشييع جثمان عالم الذرة المصري لمثواه الأخير (صور)

عقب وصوله من المغرب.. تشييع جثمان عالم الذرة المصري لمثواه الأخير (صور)

المصدر: عوض محمد-إرم نيوز

شيعت، ظهر اليوم الأربعاء، جنازة عالم الذرة المصري أبو بكر عبد المنعم، بمسقط رأسه بقرية ”طفسا“ التابعة لمركز كفر شكر في محافظة القليوبية، شمالي العاصمة، وذلك بعد أيام من جدل حول طبيعة وفاته بالمغرب، وإطلاق اتهامات بتصفيته، إلا أن السلطات المغربية أكدت أن الوفاة طبيعية.

ووصل الجثمان صباح اليوم لمطار القاهرة قادمًا من المغرب، على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية الرحلة رقم AT272، قبل نقله إلى مسقط رأسه، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان.

يذكر أن العالم المصري أبو بكر عبدالمنعم رمضان، هو أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، وتوفي في مدينة مراكش المغربية، إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.

وتواجد العالم المصري في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، وشعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، قبل أن يستغيث بالفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي، وفقًا لتصريحات السفير المصري بالمغرب أشرف إبراهيم.

وقال السفير إن النيابة العامة فى مدينة مراكش شرّحت جثة العالم المصري، موضحة أنه فارق الحياة إثر أزمة قلبية، وليس هناك أي محاولة لاغتياله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com