مصر تعتقل خالد نجل البلتاجي – إرم نيوز‬‎

مصر تعتقل خالد نجل البلتاجي

مصر تعتقل خالد نجل البلتاجي

القاهرة- أعلنت أسرة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد البلتاجي في بيان، السبت، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على خالد نجل البلتاجي.

في الوقت الذي قال فيه مصدر قضائي، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن خالد يواجه اتهامات عدة بينها ”إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وحيازة علامات وشعارات رابعة العدوية“.

وقال بيان لأسرة البلتاجي، صدر السبت ، إن ”قوات أمنية داهمت منزلهم ( الجمعة) لتخطف خالد طالب بالصف الثاني الثانوي (16 عاما)، بعد أن قامت بترويع من فيه“.

وتابع البيان: ”خالد موجود في قسم أول مدينة نصر (شرقي القاهرة)، ولم يتم عرضه على النيابة بعد، ولا توجيه تهم له باستثناء تهمة كونه ابن البلتاجي“، مضيفا: ”هذا استمرار للانتقام من الأسرة ككل بعد اعتقال الوالد وأنس (ديسمبر/ كانون الثاني 2013)، واستشهاد أسماء في مجزرة رابعة (أغسطس/ آب 2013)، ولم يشفع لخالد كونه صغير السن ولا كونه مرتبطا بدراسة لا بد له من استكمالها“.

وقال مصدر قضائي: ”ألقي القبض عليه أثناء تظاهره مع آخرين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بمدينة نصر، وبحوزته جهاز حاسب ألي، محمل عليه عبارات مناهضة ومحرضة ضد الدولة، وتدعو للتظاهر لقلب نظام الحكم، فى ذكرى ثورة 25 يناير / كانون الثاني، وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات مكتوب عليها عبارات مسيئة لقوات الجيش والشرطة“.

فيما قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، إن حملات القبض على أنصارها خلال الأيام الماضية بلغت أكثر من 50 شخصا في عدة محافظات، سواء من المسيرات التي تنظمها الجماعة أو عقب مداهمات لبيوتهم.

وأضافت أن من بين المقبوض عليهم حسن القباني منسق حركة صحفيون من أجل الإصلاح (غير حكومية)، والذي يعد أحد الكتاب المعارضين للسلطات داخل البلاد.

وفي بيان لها، السبت، قالت وزارة الداخلية المصرية، إنها ”وجهت ضربات أمنية متلاحقة ضد الإرهاب وعناصره وإجهاض مخططاته وضبط الخلايا الإرهابية والعناصر المتورطة فى أعمال العنف ضد رجال الشرطة والجيش والمنشآت العامة والخاصة وضبط العناصر الصادر فى حقها قرارات ضبط وإحضار من قبل الجهات القضائية“.

وقال البيان إن ”المقبوض عليهم اعترفوا أن المضبوطات التي ضبطت بحوزتهم كانوا فى طريقهم لاستخدامها فى ارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال ذكرى ثورة 25 يناير/ كانون الثاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com