مصر.. ضبط خلية متورطة في تفجيرات جامعة القاهرة
مصر.. ضبط خلية متورطة في تفجيرات جامعة القاهرةمصر.. ضبط خلية متورطة في تفجيرات جامعة القاهرة

مصر.. ضبط خلية متورطة في تفجيرات جامعة القاهرة

القاهرة - قالت وزارة الداخلية المصرية إن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط "خلية إرهابية" متورطة في استهداف قوات الشرطة المعنية بتأمين بعض المنشآت العامة باستخدام العبوات الناسفة ومنها تفجيرات جامعة القاهرة.



وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الخميس أن الخلية مكونة من خمسة "عناصر تكفيرية" وأنها تتبع تنظيم "أجناد مصر"، وعلى اتصال بجماعة "أنصار بيت المقدس"، حيث أن الجماعة ساعدت أحد عناصر الخلية في السفر لسورية لتلقي تدريبات عسكرية.

وأضاف أن عناصر الخلية قاموا باستهداف قوات الشرطة بمحيط جامعة حلوان، وجامعة القاهرة، وكلية طب أسنان القصر العيني، ومبنى دار القضاء العالي وذلك باستخدام العبوات الناسفة.

ولفت إلى أن عناصر الخلية اعترفوا بتورط عناصر أخرى من تنظيم " أجناد مصر" بتنفيذ جرائم إرهابية بذات الأسلوب أبرزها حادث تفجير عبوة بمنطقة بولاق أبو العلا، وحادث تفجير عبوتين بمنطقة مصر الجديدة، والتخطيط لاستهداف محطة الغاز الطبيعي بمنطقة وادي حوف.

واشار المتحدث إلى أن قطاع الأمن الوطني تمكن أيضا من إجهاض تحرك إرهابي يستهدف عدد من المنشآت الهامة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة وتعريض حياة العديد من المواطنين الأبرياء للخطر حيث توافرت معلومات بقيام مجموعة من العناصر التكفيرية بتكوين تنظيم إرهابي جديد تحت مسمى "جند الله " وتوفير الدعم المالي اللازم لشراء أسلحة وذخائر وتصنيع عبوات متفجرة تمهيداً لتنفيذ جرائم إرهابية.

ولفت المتحدث إلى ضبط تلك العناصر وبحوزتهم 2 بندقية آلية وبندقية خرطوش وطبنجة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة واعترفوا بالتخطيط لتنفيذ عدة جرائم إرهابية تستهدف اغتيال بعض الضباط والأفراد العاملين بقطاع الأمن الوطني وأحد أقسام الشرطة بالمنيا واستهداف الأكمنة الأمنية.

وقال المتحدث إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي تمكنت من ضبط ثلاثة عناصر إخوانية أعضاء اللجنة النوعية بمنطقة التل الكبير والقصاصين وبحوزتهم العديد من الأدوات والمواد التي يستخدمونها في تنفيذ عملياتهم الإرهابية وضبط أحد الأوكار التي يتخذها أعضاء الخلية كمعمل لتصنيع العبوات المتفجرة واعترف المتهمون بقيامهم بتصنيع العبوات محلية الصنع لاستخدامها ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة وأعمال التخريب باستهداف أبراج الضغط العالي ومحولات توليد الكهرباء

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com