مصر.. وقف برنامج الإعلامية ريهام سعيد على خلفية ”أزمة السمنة“

مصر.. وقف برنامج الإعلامية ريهام سعيد على خلفية ”أزمة السمنة“

المصدر: أسماء حلمي – إرم نيوز

أعلنت إدارة شبكة قنوات ”الحياة“ في مصر، عن وقف برنامج ”صبايا“ الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على خلفية عُرف إعلاميًا بـ“أزمة السمنة“.

 وذكرت إدارة القناة، في بيان، أنّ ”الإيقاف يستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلي للإعلام معها ويتم إعلان موقف البرنامج وفقًا لما ينتهي له الأمر“.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة تقدّم المجلس القومي للمرأة بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الإعلامية ريهام سعيد، على خلفية الأزمة التي أحدثتها في برنامجها ”صبايا الخير“ الذي تقدمه على قناة ”الحياة“، عندما انتقدت أصحاب الوزن الزائد.

وقال المجلس، في بيان له اليوم، إنّ الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة أثارت استياء السيدات المصريات، كما تضمنت الحلقة عبارات وأوصافًا لا تليق.

من جانبه، قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالأعلى للإعلام، في تصريحات صحفية إن لجنة الشكاوى بالمجلس ستعقد اجتماعًا غدًا السبت؛ للوقوف على مستجدات الوضع ومناقشة الشكاوى المقدمة ضد ريهام سعيد.

وأضاف شوقي أن اللجنة ستستدعي ريهام سعيد للمثول للتحقيق أمام لجنة بحث الشكاوى، وذلك عصر الأحد المقبل.

تأتي هذه الشكاوى في ظل إصرار ريهام سعيد على تصريحاتها، حيث نشرت مقطع فيديو اليوم عبر حسابها على ”إنستغرام“، أعربت فيه عن سعادتها بالضجة التي حدثت حول تصريحاتها.

وأوضحت أن الكثير من الأشخاص والأطباء تضايقوا بسبب الحلقة والجراحات التي تم إجراؤها لبعض مرضى السمنة الأسبوع الماضي.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الإعلامية المصرية؛ بعد انتقادها أصحاب السمنة، عندما قالت في برنامجها: ”الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر“.

المتابعون اتهموا ريهام سعيد بالتنمر والسخرية من أصحاب الأوزان الثقيلة، رغم التعاطف الكبير الذي حظيت به خلال مرضها، وذهب نشطاء آخرون إلى اعتبار أنها ”تتاجر بأوجاع المرضى وتثير الجدل من أجل تحقيق الشهرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com