أحمد بدير لـ“إرم“: الجمهور سيراني بشكل مختلف مع عادل إمام – إرم نيوز‬‎

أحمد بدير لـ“إرم“: الجمهور سيراني بشكل مختلف مع عادل إمام

أحمد بدير لـ“إرم“: الجمهور سيراني بشكل مختلف مع عادل إمام

المصدر: إرم - من حسن مصطفى

يعيش الفنان المصري أحمد بدير حالة من النشاط الفني، حيث يواصل تصوير دوره في مسلسل ”أستاذ ورئيس قسم“ مع الفنان عادل إمام، ويشارك في بطولة فيلم ”الليلة الكبيرة“، كما ينتظر بدء عرض مسرحيته الجديدة ”غيبوبة“.

وفي حواره مع ”إرم“ يكشف أحمد بدير عن تفاصيل أعماله الفنية الجديدة، ورؤيته لعودة التعاون مع الفنان عادل إمام .

ماذا عن تجربتك في مسلسل ”أستاذ ورئيس قسم“ ؟

بدأت مؤخرا تصوير مشاهدي في المسلسل الذي أعود من خلاله للتعاون مع الفنان الكبير عادل إمام، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، وتدور الأحداث في إطار كوميدي إجتماعي، وأجسد من خلاله شخصية أستاذ جامعي يعيش حالة من الصراع الفكري مع زميله في نفس الجامعة والذي يقوم بدوره الفنان عادل إمام، وأعتقد أن الجمهور سيراني في هذا المسلسل بشكل مختلف عن أعمالي التليفزيونية السابقة.

كيف ترى العمل مع الفنان عادل إمام؟

عادل إمام نجم كبير وصاحب مدرسىة مهمة في عالم الكوميديا، وأنا سعيد لأنني عدت للتعاون معه، حيث لم أشاركه إلا في بطولة فيلمين هما ”على باب الوزير“ و“عنتر شايل سيفه“، وعندما أبلغني أنه رشحني للعمل معه تحمست جدا للتجربة لأنني أثق في اختياراته، وأعترف أنني أستمتع بالعمل معه فهو يمتلك طاقة كوميدية لا توجد عند أي ممثل آخر .

هل ستكتفي بتقديم مسلسل واحد فقط في رمضان المقبل؟

حتى الآن لست مرتبطا إلا بمسلسل ”أستاذ ورئيس قسم“، لكن دائما هناك مشروعات درامية تنتظر التنفيذ على مستوى الإنتاج، لكنني في الوقت نفسه مشغول بتصوير فيلم ”الليلة الكبيرة“ وببروفات مسرحية ”غيبوبة“.

ما هي ملامح تجربتك في فيلم ”الليلة الكبيرة“ ؟

الفيلم تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم السينما المصرية، وأحداثه تدور في يوم واحد فقط داخل أحد الموالد، ويرصد من خلال أحداثه نماذج مختلفة من المواطنين الموجودين في المولد، وأنا أثق في الثنائي أحمد عبدالله وسامح عبدالعزيز، حيث قدمت معهما فيلمي ”كباريه“ و“ساعة ونص“، وحصلت عن دوري في فيلم ”ساعة ونص“ على جائزة من مهرجان المركز الكاثوليكي.

هل ترى أن السينما المصرية بدأت تستعيد قوتها من جديد؟

بالتأكيد، ففي السنوات الماضية كنا ننتظر عرض فيلم جديد وكأنه انتصار كبير، لأنه كان هناك أزمة حادة في حجم الإنتاج، وكانت السينما وقتها تعتمد على نوعية معينة من الأفلام، لكن حاليا زاد حجم الإنتاج بشكل ملحوظ، فضلا عن وجود تنوع في الموضوعات التي يتم تناولها، بدليل أننا في موسم إجازة نصف السنة نشاهد أفلاما إجتماعية وأخرى كوميدية.

ما سبب تأخير عرض مسرحية ”غيبوبة“ ؟

ليس هناك تأخير ولكننا أردنا أن نأخذ الوقت الكافي في البروفات حتى يخرج العرض في أفضل صورة ممكنة، خاصة أنه ليس هناك داعي للاستعجال، والمسرحية سيبدأ عرضها خلال أيام قليلة، وهي من تأليف محمود الطوخي وإخراج شادي سرور، ويشارك في البطولة محمد الصاوي وياسمين جمال وأحمد الدمرداش.

هل تحمست للعرض لأنه يدور في إطار سياسي ؟

لا يمكن أن نفصل السياسة عن حياتنا العادية، فالسياسة موجودة في كل تفاصيل حياتنا اليومية، وبطبعي أسعى دائما لتقديم مسرحيات تتعلق بهموم الناس، و“غيبوبة“ تبدأ أحداثها يوم 25 يناير 2011 حيث يذهب بطل العرض الذي أقوم بدوره لاستخراج جواز سفر من مجمع التحرير بميدان التحرير، ويصاب بطلق ناري ويدخل في غيبوبة يفيق منها قبل ثورة 30 يونيو بأيام قليلة، ليجد أن نظام حسني مبارك قد سقط وأن الإخوان استولوا على الحكم والشعب بدأ يثور عليهم .

كيف ترى واقع المسرح في مصر حاليا ؟

المسرح لا يمكن أن ينفصل عن الشارع، ومصر مرت بظروف صعبة في الفترة الماضية وهو ما انعكس على المسرح، وبمجرد عودة الاستقرار عاد المسرح لنشاطه مرة أخرى، وهناك عروض جديدة سيبدأ تقديمها خلال الفترة القادمة، أعتقد أنها ستكون إضافة للحركة المسرحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com