مصر تشتري أسلحة فرنسية بستة مليارات يورو

مصر تشتري أسلحة فرنسية بستة مليارات يورو

المصدر: القاهرة – محمد بركة

ذكرت صحيفة فرنسية أن صفقة الأسلحة التي كثر الحديث حولها مؤخرا بين القاهرة و باريس ، اقتربت من مراحلها النهائية حيث زار وفد فرنسي العاصمة المصرية لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة التي تحصل بموجبها مصر على أسلحة فرنسية تقدر قيمتها بستة مليارات يورو، وتعد الأضخم في تاريخ لتعاون العسكري بين الجيش المصري و أوروبا.

وبحسب الصحيفة، فإن الصفقة سيتم الإعلان عنها فبراير المقبل، و تتضمن 22 طائرة مقاتلة من طراز ”رافال“، فضلا عن فرقاطتين من طراز “ فريم “ والتي من شأنهما تعزيز قدرات البحرية المصرية .

وقالت صحيفة ”لا تريبيون“ إن الوفد الفرنسي عاد إلى باريس محملا بانطباعات إيجابية للغاية بعد زيارة للقاهرة، اطمأن فيها لجميع الجوانب العسكرية و المالية للصفقة من المسؤولين المصريين، موضحة أنه بعد انتهاء زيارة الوفد الرسمي زار “ اريك ترابيير “ الرئيس التنفيذي لشركة “ داسو افياسيو “ المصنعة لمقاتلات رافال مصر، لاستكمال بعض الجوانب الفنية في الصفقة .

ويري مراقبون في الصفقة الفرنسية خطوة جديدة على طريق تنويع مصادر السلاح، في ظل توتر العلاقات مع واشنطن التي ظلت المصدر الرئيسي للسلاح في الجيش المصري لأكثر من 30 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة