مسلسلات الـ60 حلقة تغزو الدراما المصرية – إرم نيوز‬‎

مسلسلات الـ60 حلقة تغزو الدراما المصرية

مسلسلات الـ60 حلقة تغزو الدراما المصرية

المصدر: إرم- من أميرة رشاد

انتشرت في الفترة الأخيرة مسلسلات الـ60 حلقة التي ساهمت في فتح موسم جديد للدراما التليفزيونية، حيث عرض مؤخرا مسلسلات مثل ”الخطيئة“ و“سيرة حب“، فيما ينتظر عرض مسلسلات مثل ”شطرنج“ و“عيون القلب“ و“ألوان الطيف“، ويجري تصوير مسلسلات أخرى مثل ”البيوت أسرار“.

وحاولت شبكة ”إرم“ الكشف أسباب انتشار تلك النوعية من المسلسلات، وما هي الفوائد التي تعود على الدراما التليفزيونية منها.

وأكد السيناريست فداء الشندويلي أن مسلسلات الـ60 حلقة ليست موضة، لكنها موجودة منذ سنوات طويلة، وكانت تعرف بمسلسلات الأجزاء، مثل ”المال والبنون“ و“ليالي الحلمية“، موضحا أن الفرق بين تلك المسلسلات والأعمال التي يتم تقديمها حاليا أنه في الماضي كان يتم تصوير كل جزء في فترة بعيدة عن الأخرى على عكس ما يحدث حاليا.

وقال الشندويلي: ”أعتقد أنه من الأفضل أن يتم تصوير المسلسل دفعة واحدة لعدة أسباب في مقدمتها، أننا نضمن تفرغ الممثل للعمل، ولا يحدث مثلما كان يحدث في الماضي أننا نشاهد ممثل معين يقدم شخصية معينة، وفي الجزء الثاني نشاهد ممثلا آخر يقدم نفش الشخصية، إلى جانب أن تواصل التصوير يجعل الممثل يعيش في نفس الحالة وهو ما يظهر على الشاشة“.

وأوضح الشندويلي أن الفيصل في تقديم مسلسل من 30 حلقة أو 60 حلقة هو الموضوع، وهل يحتمل أم لا، مؤكدا أن هناك موضوعات تحتمل تقديم 90 أو حتى 120 حلقة، بينما هناك موضوعات أخرى لا تحتمل ذلك.

وأشار إلى أن مسلسله الجديد ”عيون القلب“ يحتمل تقديم 60 حلقة، نظرا لطبيعة أحداثه، موضحا أن نجاح تجربة ”آدم وجميلة“ دفعه لتكرار تقديم هذه النوعية من المسلسلات.

وأكد المخرج محمد حمدي، أن طبيعة مسلسله الجديد ”شطرنج“ تستوعب تقديم 60 حلقة، موضحا أن من أهم مميزات هذه النوعية من المسلسلات أنها فتحت مواسم أخرى للمسلسلت بعيدا شهر رمضان.

وأوضح حمدي أن هذه النوعية من المسلسلات أصبح لها جمهورا كبيرا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد غزو المسلسلات التركية للفضائيات العربية، مؤكدا أن العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه في النهاية.

من جانبها، قالت الفنانة رانيا يوسف: ”أخوض تجربة مسلسلات الـ60 حلقة لأول مرة من خلال مسلسل ”عيون القلب“، ولم أخف من هذه التجربة، لأن الجمهور الذي لديه القدرة على متابعة مسلسلات تركية تصل في بعض الأحيان إلى 200 حلقة، بالتأكيد سيتابع مسلسلا مصريا يطرح مشاكله وقضاياه، بشرط أن يكون هذا المسلسل على متسوى جيد من كافة النواحي“.

وأشارت رانيا إلى أن التنوع مطلوب في مجال الدراما التليفويونية، مؤكدة أن سوق الدراما يحتمل تقديم مسلسلات الـ60 حلقة طوال شهور السنة، خاصة أن هذه المسلسلات تساهم في تقديم وجوه جديدة .

وأوضحت الفنانة أن العمل الجيد سيفرض نفسه، بصرف النظر عن عدد حلقاته، خاصة أن الجمهور مازال يتابع مسلسلا مثل ”ليالي الحلمية“ عندما يعاد عرضه على الفضائيات، مشددة على أنها تشجع تقديم مسلسلات الـ60 حلقة طالما تجعل هناك مواسم جديدة للدراما التليفزيونية إلى جانب الموسم الرمضاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com