مكتبة الإسكندرية تستعد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
مكتبة الإسكندرية تستعد لمعرض القاهرة الدولي للكتابمكتبة الإسكندرية تستعد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

مكتبة الإسكندرية تستعد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

قالت مكتبة الإسكندرية، إنها ستشارك بشكل متميز وغير مسبوق في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ46 في الفترة من 28 يناير ـ 12 فبراير 2015، حيث سيجرى خلال المعرض عبر جناح مكتبة الإسكندرية في سرايا المعرض توزيع بعض مطبوعاتها على رواد المعرض، فضلاً عن تقديم شرح تفصيلي يومي للمشروعات المستقبلية لمكتبة الإسكندرية، والخدمات التي تقدمها للباحثين والزوار.

ومن أهم الإصدارات التي تُشارك بها المكتبة، كتاب تذكاري للجغرافي المصري الكبير جمال حمدان، وذلك ضمن مشروع توثيق أعلام مصر، الذي تقوم به ذاكرة مصر المعاصرة، ومن المقرر أن يصدر بعده كتاب يحمل اسم الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ.

كما تصدر المكتبة، كتاب ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، الذي يؤرخ بالصور لمدينة الإسكندرية في القرنين "التاسع عشر والعشرين"، كما يتضمن مجموعة من أندر الصور الفوتوغرافية للإسكندرية، سواء لمبانيها أو شوارعها أو للحياة فيها، أو لأبرز معالم المدينة في تلك الفترة.

ومن الكتب التي سيتم طرحها من خلال المكتبة، "يخت المحروسة"، كتاب قصر المنتزه، الذي ألفه المعماري السكندري الدولي الدكتور محمد عوض، وشمل الكتاب العديد من الصور والوثائق والمعلومات التي تُنشر لأول مرة عن قصر المنتزه باللغتين العربية والإنجليزية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com