السيسي يدعو رجال الأعمال للاستثمار في مصر – إرم نيوز‬‎

السيسي يدعو رجال الأعمال للاستثمار في مصر

السيسي يدعو رجال الأعمال للاستثمار في مصر

أبوظبي – دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رجال الأعمال للاستثمار في مصر، مؤكدا أن بلاده ستقدم كافة التسهيلات لهم لتنفيذ مشروعاتهم دون عناء.

وقال السيسي خلال لقاءه بمجموعة من رجال الأعمال بالإمارات اليوم الأحد بأبوظبي، إن ”هناك فرصا حقيقية للاستثمار في مصر، سيكون فيها الكثير من المنافع لكم وللمصريين“.

وتعهد الرئيس المصري ”بتوفير المناخ الاستثماري المناسب وتوفير فرص استثمارية حقيقية ومجدية ”.

وذكر في التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء الإمارات أن ”الأمن والاستقرار والاقتصاد مرتبطان، والحكومة لن تستطيع أن تلبي وحدها الطموح الاقتصادي لمصر، وهنا يبرز دور المستثمرين من المصريين العرب والأجانب للنهوض بالاقتصاد المصري“.

وأكد أن مصر ”تعتبر سوقا كبيرة ونافذة هامة على الاقتصاد الأفريقي، الذي يضم أكثر من مليار و300 مليون نسمة“ مضيفا ”مصر تعمل حاليا على تجاوز المعوقات التي يواجهها الاستثمار الأجنبي في مصر خلال السنوات الأربع الماضية، حيث كان فيها الاستثمار غير جاذب للعمل في مصر نتيجة البيروقراطية والفساد، في مسارات العمل للحصول على التراخيص للمستثمرين“.

وقال الرئيس المصري ”مصر تحترم التزاماتها مع المستثمرين، وسيكون لديها قانون موحد للاستثمار قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادي بالقاهرة في مارس المقبل“، مؤكدا أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتشجيع المستثمرين، وتعمل على مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي ستكون جاهزة لطرحها في المؤتمر القادم.

وأكد أن الحكومة المصرية تمكنت خلال الشهور الستة الماضية من حل الكثير من المنازعات الاقتصادية والاستثمارية دون اللجوء إلى القضاء، مما يعطي انطباعا جيدا بالتزام الدولة المصرية بتعهداتها وتعاقداتها مع المستثمرين.

وعلى جانب آخر، التقى السيسي مجموعة من رجال الأعمال المصريين العاملين في الإمارات، ودعاهم للاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في مصر.

وقال “ إن مصر بحاجة لكم ولأفكاركم ولاستثماراتكم، وسنقف إلى جانبكم لتذليل كل الصعوبات التي تواجهكم خلال عمليات الاستثمار في مصر“.

وأضاف ”الحكومة المصرية ستعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين، واختصار الاجراءات للحصول على ترخيص المشروع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com